الليغا تقدم الشكوى السابعة ضد العنصرية التي تلاحق فينيسيوس

time reading iconدقائق القراءة - 2
فينيسيوس جونيور في لقاء ريال مدريد وريال بيتيس - 5 مارس 2023 - Reuters
فينيسيوس جونيور في لقاء ريال مدريد وريال بيتيس - 5 مارس 2023 - Reuters
دبي-الشرق

أعلنت رابطة الدوري الإسباني "الليغا" عبر موقعها الرسمي، أنها ستقدم شكوى أمام محكمة في إشبيلية بسبب الإهانات العنصرية التي طالت النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريدفي مواجهة ريال بيتيس.

وتعرض المهاجم البرازيلي للإساءات في عدة ملاعب هذا الموسم، كان آخرها الأحد الماضي في الجولة 24 من الدوري الإسباني على ملعب "بينيتو فيامارين"، في المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي.

وقالت الرابطة في بيانها أنه "بالنظر إلى الإهانات العنصرية التي وُجهت في مباراة ريال بيتيس أمام ريال مدريد، الأحد الماضي 5 مارس ضد اللاعب فينيسيوس جونيور، أرسلت الليغا شكوى إلى محاكم التحقيق في إشبيلية، من أجل تحديد الشخص المسؤول، وبالتالي يمكن اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة".

وأضافت: "هذه هي الشكوى السابعة التي تُقدمها الليغا بخصوص إهانات عنصرية ضد فينيسيوس جونيور أمام السلطات المختصة".

وتابعت: "بالإضافة إلى ذلك، لتسريع هذا التحقيق، أنشأت الليغا قناة شكاوى على الموقع الرسمي، حتى يتمكن المشجعون الذين لديهم صور، أو بعض المؤشرات عن هوية المسؤولين، من الاتصال وتقديم التعريف اللازم لتقديم الشكاوى ذات الصلة".

وتحقق الشرطة الإسبانية حالياً في حادثة حصلت في يناير الماضي، عندما تم تعليق دمية تم الباسها قميص البرازيلي من على جسر في مدريد، قبل مباراة الديربي ضد أتليتيكو مدريد في كأس ملك إسبانيا.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات