الكونغو الديمقراطية تستنكر التعرّض لقائدها... و"الكاف" يفتح تحقيقاً

time reading iconدقائق القراءة - 2
قائد منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية شانسيل مبيمبا خلال شجار مع الطاقم الفني للمغرب في كأس الأمم الإفريقية - 21 يناير 2024 - AFP
قائد منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية شانسيل مبيمبا خلال شجار مع الطاقم الفني للمغرب في كأس الأمم الإفريقية - 21 يناير 2024 - AFP
دبي-الشرق

فتح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" تحقيقاً في الأحداث التي تلت مواجهة منتخب المغرب والكونغو الديمقراطية 1-1 الأحد، في الجولة الثانية للمجموعة السادسة بـكأس أمم إفريقيا.

وعقب صافرة الحكم بيتر واويرو نشب خلاف لفظي بين مدافع الكونغو الديمقراطية شانسيل مبيمبا ومدرب المغرب وليد الركراكي، انخرط فيه لاعبو المنتخبين ممّا فاقم الإشكال.

وعلِم موقع "الشرق رياضة" من مصدر مسؤول أن "الكاف" فتح الاثنين تحقيقاً في تلك الأحداث، وسيعتمد على تقرير مراقب المباراة وورقة التحكيم، إضافة إلى التسجيلات المصوّرة الرسمية التي وثقت الحادث منذ بدايته.

وأوضح المصدر أن لاعبين من المنتخبين مهددون بعقوبات من لجنة التأديب التابعة للاتحاد، ويُنتظر صدور بيان رسمي بشأن العقوبات المحتملة في الساعات المقبلة.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب الشرق رياضة على Whatsapp

الاتحاد الكونغولي يستنكر

في السياق ذاته، أصدر الاتحاد الكونغولي لكرة القدم بياناً استنكر التعرّض لقائده شانسيل مبيمبا.

وأضاف: "تعرّض قائد الفهود شانسيل مبيمبا لتصريحات لفظية من اللاعبين المغاربة ومدربهم، كما حاولوا الاعتداء على لاعبنا أثناء الذهاب لغرفة تبديل الملابس".

وتابع: "الاتحاد الكونغولي لكرة القدم يُعبّر عن سخطه الشديد بعد هذا الموقف، ويستنكر هذا السلوك غير الرياضي، ويحتفظ بالحق في استخدام وسائل الاحتجاج من خلال الإشارة بشكل خاص إلى السلطات التأديبية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، لئلا يتكرّر مثل هذا الخطأ خلال مباريات كرة القدم في القارة".

وزاد: "ندعو جميع الأعضاء إلى التمسّك بأخلاقهم الأساسية المتمثلة في الروح الرياضية، واللعب النظيف، واحترام القيم الإنسانية للآخرين، من خلال دعوتهم إلى تجاوز أنفسهم والتسامح. كرة القدم توحّد العالم".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات