الفيفا يوافق شفهياً على طلب الاتحاد التركي تمديد فترة الانتقالات

time reading iconدقائق القراءة - 2
جمهور فنربخشه قبل مباراة ضد غلطة سراي في الدوري التركي لكرة القدم - 8 يناير 2023 - Reuters
جمهور فنربخشه قبل مباراة ضد غلطة سراي في الدوري التركي لكرة القدم - 8 يناير 2023 - Reuters
دبي-الشرق

حصل الاتحاد التركي لكرة القدم على موافقة شفهية من الاتحاد الدولي للعبة "فيفا"، لتمديد فترة الإنتقالات الشتوية، بعد توقف عجلة الدوري المحلي وإعلان الحداد الوطني بسبب كارثة الزلزال الذي ضرب البلاد هذا الأسبوع.

ونشر الاتحاد التركي بياناً عبر موقعه الرسمي، الأربعاء، جاء فيه: "وفقاً للوائح الفيفا الخاصة بوضع وانتقالات لاعبي كرة القدم، تم تحديد فترة الانتقال والتسجيل الثانية لموسم كرة القدم 2022-2023 للاعبين المحترفين بين 12 يناير 2023 و8 فبراير 2023، كحد أقصى في 28 يوماً".

وأضاف: "مع ذلك، بعد إعلان الحداد الوطني بسبب كوارث الزلزال في بلدنا، وقرار حالة الطوارئ في 10 مقاطعات، قدم اتحادنا طلباً رسمياً إلى الفيفا، في 6 فبراير الجاري لتجنب أي سلبيات في فترة الإنتقالات، وطلب تمديد فترة الانتقالات التي نحن فيها".

وواصل البيان: "في المفاوضات مع الفيفا، تم الحصول على موافقة شفهية لتمديد فترة الانتقالات لمدة 10 أيام، وننتظر صدور الموافقة الخطية".

كما أعلن الاتحاد التركي لكرة القدم، الثلاثاء الماضي، استئناف منافسات الدوري المحلي يوم 17 فبراير الحالي.

ويأتي هذا القرار بعد أن تم تعليق كل الأنشطة الرياضية في تركيا إلى أجل غير مسمى، من قبل وزارة الشباب والرياضة، إثر الزلزال العنيف الذي ضرب البلاد فجر الإثنين الماضي.

تصنيفات