السماح بزيادة الحضور الجماهيري في مباراة الأهلي والوداد

time reading iconدقائق القراءة - 2
جماهير الأهلي من مباراة فريقهم أمام الزمالك في الدوري المصري - AFP
جماهير الأهلي من مباراة فريقهم أمام الزمالك في الدوري المصري - AFP
دبي-الشرق

أعلنت وزارة الشباب والرياضة المصرية توصلها لاتفاق مع مسؤولي وزارة الداخلية للسماح بزيادة الحضور الجماهيري في مباراة الأهلي والوداد المغربي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، يوم الأحد المقبل.

وكانت السلطات الأمنية قد أعلنت السماح بحضور 20 ألف متفرج فقط للمباراة النهائية. وطالب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" مسؤولي الأهلي بإقامة المباراة بالسعة الكاملة لـ"استاد القاهرة" التي تتجاوز 60 ألف مشجع.

وخاطب الأهلي مؤخراً السلطات للسماح بزيادة السعة الجماهيرية المقررة للمباراة.

وفي بيان عبر حسابها الرسمي على فيسبوك، قالت وزارة الشباب والرياضة، يوم الأربعاء: "اتفق وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، والسيد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية علي زيادة أعداد الجماهير المصرية التي ستشهد نهائي دوري أبطال أفريقيا".

وأضاف البيان: اتفق أيضًا الوزيران أن تتم الزيادة وفق الضوابط المنظمة والضابطة لعملية حضور الجماهير ووفق عدد من المحددات والشروط" وتابع: "أجري وزير الشباب والرياضة اتصالا هاتفيا مع الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي للتنسيق في هذا الشأن".

50 ألفاً

وقالت مصادر خاصة لـ"الشرق" إن السلطات ستسمح "على الأرجح" بحضور 50 ألف متفرج، وهو العدد الذي سمحت بحضوره مباراة الأهلي والهلال السوداني في مباراة بالجولة الختامية لمرحلة المجموعات بدوري الأبطال.

وتأهل الأهلي للنهائي بعد فوزه على الترجي التونسي، في حين عبر الوداد عقبة صنداونز الجنوب إفريقي.

وتقام مباراة العودة في المغرب يوم الأحد الموافق 11 يونيو المقبل.

اقرأ أيضاً.. فاندنبروك عن مباراة الأهلي: الوداد يعاني من الإصابات
اقرأ أيضاً.. الأهلي يعلن جاهزية حارسه الشناوي لنهائي دوري أبطال إفريقيا

تصنيفات