الدوري المغربي يشتعل بسقوط الجيش الملكي أمام حسنية أكادير

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو حسنية أكادير يحتفلون بالتقدم على الجيش الملكي في الدوري المغربي 10-4-2023 - ُ Arryadia TV
لاعبو حسنية أكادير يحتفلون بالتقدم على الجيش الملكي في الدوري المغربي 10-4-2023 - ُ Arryadia TV
دبي -محمود ماهر

قلب حسنية أكادير الطاولة على ضيفه نادي الجيش الملكي، في قمة مباريات الجولة 22 من الدوري المغربي، بتحويل تأخره بهدف إلى فوز مفاجيء بنتيجة 1/2 في ساعة مُبكرة من صباح اليوم الاثنين 10 أبريل 2023، على ملعب أدرار الكبير في مدينة أكادير، ليُشعل المنافسة على لقب الدوري المغربي بين الوداد والجيش في الجولات المتبقية.

منحت هذه النتيجة فريق الوداد البيضاوي فرصة جديدة لاعتلاء صدارة جدول ترتيب الدوري المغربي للمحترفين خلال الجولة القادمة، حيث تقلص فارق النقاط بينه وبين الجيش الملكي المتصدر إلى نقطة واحدة.

وكان الوداد هزم مولودية وجدة بهدف دون رد في ساعة مبكرة من صباح أمس الأحد، ليعزز تواجده في المركز الثاني بجدول الترتيب برصيد 46 نقطة.

وابتعد فريق المدرب خوان كارلوس غاريدو بفارق 5 نقاط عن المركز الثالث المتواجد فيه فريق الفتح الرباطي الذي فاز بنتيجة عريضة على الرجاء، لحساب الجولة ذاتها، بثلاثية دون رد ليُنهي على آمال النسور الخضر في المنافسة.

التونسي فادي بن شوق يحسم القمة

حسم لاعب الوسط التونسي فادي بن شوق، النقاط الثلاث لصالح حسنية أكادير، حين سجل الهدف الثاني بتسديدة أرضية ذكية من خارج منطقة الجزاء عانقت أقصى يمين حارس مرمى الجيش الملكي في الدقيقة 71.

جاءت تسديدة فادي بن شوق من حوالي 20 ياردة بعد 7 دقائق فقط من تسجيل عزيز القيدي لهدف تعادل حسنية أكادير من هفوة ساذجة ارتكبها حارس مرمى الجيش الملكي أيوب لكرد.

ولم يحافظ فريق الجيش الملكي على تقدمه بالهدف الذي سجله المهاجم الشاب حمزة إغمان في الدقيقة 18، سوى خلال الشوط الأول وربع ساعة من الشوط الثاني، وبعدها فقّد الفريق العسكري تركيزه بفعل التغييرات غير الموفقة التي أجراها المدرب الفرنسي فرناندو دا كروز.

وتسبب هذا الفوز الثمين في صعود فريق حسنية أكادير إلى المركز الـ 12 في جدول ترتيب الدوري المغربي للمحترفين برصيد 23 نقطة بفارق نقطة عن الدفاع الحسني الجديدي، و3 نقاط عن مولودية وجدة، ليبتعد بفارق مريح من النقاط عن أول وثاني ذيل الترتيب "اتحاد طنجة وأولمبيك خريبكة".

تصنيفات