الخليفي: شراء ملقا وارد ونعمل على بقاء ميسي ونيمار وراموس

time reading iconدقائق القراءة - 2
ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان في مؤتمر صحفي - 22 فبراير 2019 - REUTERS
ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان في مؤتمر صحفي - 22 فبراير 2019 - REUTERS
دبي- الشرق

كشف ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان، أن خيار شراء نادي ملقا الإسباني أصبح متاحاً وغير مستبعد في ظل الأزمة الكبيرة التي يعيشها الفريق، كما أكد الخليفي حرص ناديه على استمرار الثلاثي ليونيل ميسي ونيمار وسيرخيو راموس.

وتحدث الخليفي ليومية "ماركا" الإسبانية عن عدة مواضيع من بينها دوري السوبر الأوروبي، وقضية برشلونة ونيغريرا، وإمكانية دخول مستثمرين جدد في باريس سان جيرمان.

شراء ملقا وارد

وقال الخليفي: "الناس فضوليون دائماً بشأن كل ما هو معروض للبيع. نحن نبحث عن الفرص، إنه نادٍ رائع والآن لديهم وضع صعب. إذا كانت هناك فرصة، فلما لا؟ المدينة والنادي رائعان".

وأكد الخليفي أن "قطر للاستثمار الرياضي تطمح "إلى أن نكون أحد صناديق الاستثمار الرئيسية في الرياضة العالمية. فنحن دائماً نبحث عن الأندية ذات الإمكانات الكبيرة وملقا أحدها، وله تاريخ رائع. نحن ننظر إلى العديد من الأندية في أوروبا وأميركا الجنوبية، وفي الرياضات الأخرى أيضاً".

استمرار ميسي ونيمار وراموس

أكد الخليفي في حديثه حرص باريس سان جيرمان على استمرار الثلاثي ليونيل ميسي ونيمار وسيرجيو راموس مع الفريق ونية الحفاظ عليهم.

وقال الخليفي: "نحن محظوظون لأن لدينا بعض أفضل اللاعبين في العالم الذين أرادوا اللعب في باريس سان جيرمان على الرغم من تلقي عروض من أندية أخرى. نحن نعمل على جعلهم يستمرون".

وأضاف: "‏سنقوم بتحليل ما نقوم به، والتأكد من أنه يمكننا الاستمرار وأننا نفعل الأشياء وفقاً لمعاييرنا وأن نتطور، لن نرتكب أخطاء. سنرى في الصيف ما نحتاجه لتحقيق التوازن في الفريق. لست قلقاً على الإطلاق بشأن فترة الانتقالات".

الملعب الجديد

وتطرق الخليفي إلى ملف انتقال باريس سان جيرمان للعب في ملعب فرنسا، قائلاً: "ترك ملعب بارك دي برانس و الذهاب لملعب فرنسا؟ أنه ليس سراً أننا نريد ملعب تبلغ سعته 70 و80 ألف مقعد وهذا ما تملكة الأندية الكبيرة مثل برشلونة وريال مدريد ومانشستر يونايتد وتوتنهام. مشجعينا يستحقون ذلك وهذا هو الاستثمار الجديد".

سوبر ليغ

وتحدث الخليفي عن فكرة مسابقة دوري السوبر الأوروبي، قائلاً: "أعتقد أنه لا ينبغي أن أتحدث عن سوبر ليغ. إنه ليس تهديداً لنا. يجب أن نكون أقوى، ونتخلى عن الغرور والقوة والمال والتركيز على كيفية تطوير الأندية وجعلها أفضل. سنركز على أنفسنا و على كوننا الأفضل".

قضية برشلونة ونيغريرا

ولدى سواله عن قضية برشلونة التي باتت معروفة بقضية "نيغريرا"، قال رئيس رابطة الأندية الأوروبية: "أنا لا أتدخل في هذا النوع من الأمور. أنا لا أتدخل، ليس لدينا أي تأثير في هذا الأمر. والقضية مع السلطات القضائية. يجب أن ننتظر ونتوخى الحذر. لا يمكنني التحدث نيابة عن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الذي سيفعل ما يراه مناسباً. سيحاول حماية كرة القدم".

مستثمرون جدد

وعن إمكانية دخول مستثمرين جدد في باريس سان جيرمان، أكد الخليفي أنه "تلقينا الكثير من الاهتمام، من جميع أنحاء العالم، نبحث دائماً عن نمو باريس سان جيرمان. لقد كانت (قيمة النادي) 70 مليون يورو في عام 2011 والآن يقدمون أكثر من 4 مليارات يورو. يجب على الشريك أن يقدم قيمة مضافة. قطر للاستثمار الرياضي لا تتراجع خطوة إلى الوراء، بل على العكس تماماً: إنها تريد الانتقال إلى المستوى التالي".

تصنيفات