خوفاً من سيناريو يوفنتوس.. باريس يُعطل التجديد لميسي وراموس

time reading iconدقائق القراءة - 2
 سيرجيو راموس وليونيل ميسي في تدريبات فريقهما باريس سان جيرمان - twitter/FootballTalkHQ
سيرجيو راموس وليونيل ميسي في تدريبات فريقهما باريس سان جيرمان - twitter/FootballTalkHQ
دبي -محمود ماهر

عطلت إدارة باريس سان جيرمان بقيادة رئيسه ناصر الخليفي، إجراءات تجديد عقد المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والمدافع الإسباني سيرخيو راموس، في تأجيل مفاجيء سيجعل الثنائي الأسطوري أمام مستقبل غير واضح المعالم على ملعب بارك دي برانس.

ينتهي عقد ليونيل ميسي في نهاية الموسم الجاري، وبالمثل سيرخيو راموس الذي لم يشارك في الكثير من المباريات بسبب الإصابة التي انضم بها من ريال مدريد عام 2021.

ووصل اللاعبان إلى العاصمة الفرنسية في صيف 2021 بعد مسيرة عامرة بالإنجازات في إسبانيا، رفقة برشلونة وريال مدريد، واستطاعا مساعدة العملاق الفرنسي على استعادة لقب الدوري الفرنسي الموسم الماضي، بعد أن تُوج ليل بلقب موسم 2021/2020.

وساهم الثنائي في احتفاظ باريس سان جيرمان بصدارة الدوري الفرنسي هذا الموسم، مع فارق 10 نقاط عن المركز الثاني الذي يحتله مارسيليا.

ومن المعروف أن إدارة باريس كانت حريصة على الاحتفاظ بميسي وراموس قبل نهاية الموسم الحالي، لكن العقوبات التي فُرضت على يوفنتوس بخصم 15 نقطة من رصيده في الدوري الإيطالي، ومُحاصرة مانشستر سيتي بسبب الإفراط في إجراء صفقات باهظة ودفع رواتب ضخمة، كلها أمور أدت إلى تسلل القلق داخل أروقة باريس سان جيرمان بشأن المواصلة في عملية الانفاق ببذخ على النجوم.

كما أن توديع الفريق من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونخ الألماني، دون هز الشباك في مباراتي الذهاب والإياب، أثر على قناعات الإدارة ودفعها نحو مراجعة بعض خططها المستقبلية.

مراجعة مستقبل ميسي وراموس

قالت صحيفة ليكيب الفرنسية إن نقاشاً غير رسمي جرى بين الإدارة وميسي وراموس بشأن تمديد عقديهما، ولا يوجد ما هو أكثر من ذلك.

وأضاف التقرير الذي نشرته كذلك صحيفة ديلي ميرور البريطانية، أن هناك قلق داخل إدارة باريس سان جيرمان يتعلق باللعب المالي النظيف، لهذا السبب قرروا تعليق المحادثات في الوقت الحالي، لمراجعة بعض الأمور المالية والقانونية قبل الخوض في تفاصيل العقود الجديدة.

النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في مباراة فريقه أمام بايرن ميونيخ - 14 فبراير 2023
النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في مباراة فريقه أمام بايرن ميونيخ - 14 فبراير 2023 - Reuters

وتم تغريم باريس سان جيرمان مبلغ 10 ملايين يورو لخرق قواعد اللعب المالي النظيف الخاصة برابطة الدوري الفرنسي FFP خلال موسم 2021/2020، كما دفع النادي غرامة إضافية بقيمة 45 مليون يورو معلقة في انتظار الحسابات المستقبلية.

وقد تكون هناك عقوبات أخرى بسبب فاتورة الأجور، بعد أن تحملوا خسائر قياسية خلال المواسم القليلة الماضية، فقد أظهرت حساباتهم للسنة المالية 2021-2022 تكبد النادي خسارة فادحة وصلت إلى 370 مليون يورو.

وكان ليونيل ميسي اللاعب الأعلى أجراً في كرة القدم العالمية، عندما وقع مع باريس سان جيرمان، مع زيادة أجره السنوي من 30 مليون يورو إلى 40 مليوناً في الصيف الماضي.

لكنه منذ ذلك الحين خسر مكانته لزميله كيليان مبابي بعد أن حقق هدفين كبيرين بتمديد عقده في يوليو 2022.

ميسي الأقرب للتجديد وراموس قد يرحل

ألمح ميسي (35 عاماً) بأنه قد يوقع شروطاً جديدة للبقاء في باريس سان جيرمان، قائلاً لقناة النادي على يوتيوب "الحقيقة لديّ شعور رائع، في العام الأول واجهت صعوبة في التكيف مع باريس لأسباب مختلفة".

وأضاف "بدأت هذا الموسم بشكل مختلف مع الكثير من الحماس والرغبة، أنا مرتاح أكثر في النادي والمدينة وكل ما يوجد في باريس".

سيرخيو راموس مدافع باريس سان جيرمان خلال مواجهة مارسيليا في كأس فرنسا - 8 فبراير 2023
سيرخيو راموس مدافع باريس سان جيرمان خلال مواجهة مارسيليا في كأس فرنسا - 8 فبراير 2023 - reuters

ويُصنف راموس كذلك كأحد أعلى اللاعبين أجراً في ملعب حديقة الأمراء، حيث يكسب مدافع ريال مدريد السابق حوالي 230 ألف يورو في الأسبوع الواحد.

وقد يُسمح لسيرخيو راموس بالبحث عن ناد جديد في الصيف المقبل، حيث وافق باريس بالفعل على التعاقد مع قلب دفاع نادي إنتر ميلان الإيطالي، ميلان سكرينيار، في صفقة انتقال مجانية، عندما ينتهي عقده مع فريق الأفاعي في شهر يونيه.

تصنيفات