الحُكم بسجن مشجع آيندهوفن الذي اعتدى على حارس إشبيلية

time reading iconدقائق القراءة - 2
أحد مشجعي آيندهوفن يحاول الاعتداء على حارس مرمى إشبيلية ماركو ديميتروفيتش - 23 فبراير 2023 - reuters
أحد مشجعي آيندهوفن يحاول الاعتداء على حارس مرمى إشبيلية ماركو ديميتروفيتش - 23 فبراير 2023 - reuters
دبي-الشرق

حُكم على المشجع، الذي اعتدى على حارس مرمى إشبيلية ماركو دميتروفيتش خلال مواجهة الفريق الإسباني أمام آيندهوفن في الدوري الأوروبي، بالسجن لمدة شهرين.

وركض المشجع إلى أرض الملعب خلال مواجهة الفريقين في الدوري الأوروبي ولكم حارس مرمى النادي الإسباني في وجهه، بدوره قام دميتروفيتش بالدفاع عن نفسه وأطاح المشجع أرضاً.

وخسر إشبيلية المباراة 2-0، لكنه تأهل إلى دور الـ16 بالدوري الأوروبي بتفوقه بنتيجة 3-2 في مجموع المباراتين.

وقضت محكمة مقاطعة إيست برابانت بأن اللاعب المشجع البالغ من العمر 20 عاماً من رويرموند، قد اعتدى على دميتروفيتش، وانتهك حظر الاستاد والمنطقة، بعدما تمكن من دخول استاد فيليبس باستخدام تذكرة اشتراها صديقه.

وقالت المحكمة في بيان نشره موقع قناة "ESPN" الأربعاء، إن القاضي، عند فرض عقوبة السجن 3 أشهر مع وقف التنفيذ لشهر واحد، أخذ في الاعتبار أيضاً أن الجاني أدين مرتين في عام 2021 لارتكاب جرائم تتعلق بكرة القدم.

وجاء في البيان: "المشتبه به لم ينتهك الحظر المفروض على الاستاد والمنطقة فحسب، بل نزل أيضاً إلى الملعب وهو مخمور للاعتداء على لاعب كرة قدم. هذا أمر غير محترم تماماً بحق الضحية ونوادي كرة القدم وجميع المؤيدين الحقيقيين لآيندهوفن. بالإضافة إلى ذلك، أدين المشتبه به مرتين في عام 2021 بجرائم متعلقة بكرة القدم".

بالإضافة إلى عقوبة السجن، فرض القاضي أيضأً حظراً لمدة عامين على الجاني، يقضي بعدم دخوله استاد فيليبس والمنطقة المحيطة به، مع السجن لمدة تصل إلى سبعة أيام عن كل انتهاك.

وكان الاتحاد الهولندي لكرة القدم قد منع المخالف سابقاً من دخول استاد فيليبس الخاص بنادي آيندهوفن والمنطقة المحيطة به حتى عام 2026. كما فتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" تحقيقاً في الحادثة ومن المتوقع أن يصدر قراره قريباً.

تصنيفات