الانتقادات تنهال على دي خيا وتن هاغ يجدد دعم حارسه

time reading iconدقائق القراءة - 2
دافيد دي خيا وإريك تن هاغ - Reuters
دافيد دي خيا وإريك تن هاغ - Reuters
دبي-الشرق

انهالت الانتقادات على الحارس الدولي الإسباني دافيد دي خيا من جانب النقاد الرياضيين ولاعبي نادي مانشستر يونايتد السابقين، بعد تسببه في خسارة الفريق لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي أمام الجار والغريم التقليدي مانشستر سيتي بنتيجة 2-1 على ملعب ويمبلي ليلة أمس السبت في ويمبلي.

وجاءت أكثر الانتقادات حدة من اللاعب السابق لنادي مانشستر يوناييتد روي كين، واللاعب السابق لنادي ليفربول جيمي كاراغر، وهما من أكثر المحللين المؤثرين في إنجلترا، أثناء تواجدهما على قناة سكاي سبورتس للتعليق على المباراة.

ولم يضع جيمي كاراغر أو روي كين في الحسبان الرقم المميز الذي حققه دافيد دي خيا هذا الموسم بعدم تلقيه للأهداف في 17 مباراة في منافسات الدوري الإنجليزي هذا الموسم، كأفضل حارس مرمى في المسابقة من الناحية الرقمية.

وقال جيمي كاراغر:"دافيد دي خيا مشكلة كبيرة بالنسبة لمانشستر يونايتد، حل هذا المشكل أهم بكثير من فكرة التعاقد مع مهاجم جديد التي تسيطر على خطط النادي".

أما روي كين فقد ذهب بعيداً بقوله: "هنالك نكتة فيما يجري وهو ما تكرر في السنوات الماضية، مانشستر يونايتد في حاجة إلى حارس جديد".

واصل الآيرلندي "النادي بحاجة ماسة إلى حارس ومهاجم جديدين بمستوى عالمي، لقد سئمت من تكرار نفس الرأي بصفة دائمة. حارس جديد بالنسبة لي أولوية للنادي، تكون لديه القدرة على دفع الفريق إلى الأمام ويكون حاضراً في المواعيد الكبرى، ولو كان متوفراً الآن لكان قد صنع الفارق أمام مان سيتي".

في مقابل الانتقادات الشديدة دافع المدرب تين هاغ عن حارسه الإسباني بقوله: " في الوقت الحالي لا أريد التحدث عن هذا النوع من الجدل لأننا قدمنا موسماً ممتازاً وهو ما ينطبق على دافيد دي خيا لقد قدم موسماً رائعاً".

أكمل "نحن في الطريق الصحيح، هنالك بعض العراقيل التي قد تصادفنا وعلينا تخطيها من أجل إحراز الألقاب، خطتي الوحيدة هي تطوير النادي وتطوير التشكيلة".

اقرأ أيضاً

تصنيفات