الاتحاد الإسباني يشارك بصفته مدعياً في ملف برشلونة ونيغريرا

time reading iconدقائق القراءة - 2
رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس خلال مؤتمر صحافي - 19 يونيو 2019 - Reuters
رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس خلال مؤتمر صحافي - 19 يونيو 2019 - Reuters
دبي-الشرق

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، أنه سيشارك بصفته مدعياً في ملف مدفوعات نادي برشلونة إلى نائب الرئيس السابق لـ"الجنة الفنية للحكام"، خوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا، بعدما قبِل القضاء الشكوى المقدمة في هذا الصدد من النيابة العامة.

الاتحاد أضاف في بيان، أنه أرسل إلى مدير قسم النزاهة في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، تقريراً أعدّه قسم النزاهة في الاتحاد الإسباني، وكل الوثائق الداعمة له.

وتابع البيان أن الاتحاد الإسباني "يتعاون منذ البداية مع السلطات المختصة، لتسهيل عمل التحقيق إلى أقصى حدّ، بشأن هذه الأحداث التي حصلت قبل (تولّي) فريق الإدارة الحالي (مهماته)".

وأشار إلى "إبلاغ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بمشاركة الاتحاد الإسباني في المحكمة"، لافتاً إلى تسليم "المجلس الأعلى للرياضة" في إسبانيا ونادي برشلونة و"اللجنة الفنية للحكام"، نسخة من التقرير المذكور الذي أعدّه قسم النزاهة.

الاتحاد كرّر "التزامه بشكل لا لبس فيه في هذه المسألة، وفتح تحقيق داخلي بمجرد كشف القضية". وأضاف أنه "يريد أن الوصول حتى النهاية (في الملف)، ويطلب بدوره صفاءً ضرورياً ومستحسناً يساهم في تخفيف مناخ التوتر إزاء طاقم الحكام". واعتبر أن "تطبيق العدالة يتطلّب وقتاً وإثبات تلك الوقائع التي يمكن اعتبارها غير قانونية".

أخطاء التحكيم وملف نيغريرا

موقع "إل إسبانيول" أفاد بأن الاتحاد الإسباني يخطط لإجراءات قانونية أخرى، بما في ذلك اتهام ألبرت سولير، وهو مسؤول سابق في برشلونة و"المجلس الأعلى للرياضة"، بالرشوة وتزوير وثيقة عامة.

وكان لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، قال لبرنامج "خوغونيس" الذي تبثه شبكة "لا سيكستا" الإسبانية، إن الاتحاد الإسباني "سيتعاون" مع التحقيق، مضيفاً: "يجب ألا يشكّ أحد في أن الاتحاد الإسباني وطاقم التحكيم يريدان المضي قدماً (في هذا الملف)، لكن المشكلات لا تُحلّ من خلال التوتر".

ودعا إلى الصبر، مشدداً على ضرورة الامتناع عن الخلط بين أخطاء الحكام واتهامهم بتفضيل نادٍ أو آخر. وقال: "من الخطأ خلط أخطاء التحكيم أو حكم الفيديو المساعد مع قضية نيغريرا في التحليل ذاته. حصلت أخطاء، وستحصل مستقبلاً، ولكن لا يمكن إطلاقاً الشكّ بنزاهة" الحكام.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات