الأولمبي الباجي يجرّد النادي الصفاقسي من لقب كأس تونس

time reading iconدقائق القراءة - 2
فرحة جمهور الأولمبي الباجي بالتأهل إلى نهائي كأس تونس - 26 فبراير 2023  - Facebook/Olympique de Béja
فرحة جمهور الأولمبي الباجي بالتأهل إلى نهائي كأس تونس - 26 فبراير 2023 - Facebook/Olympique de Béja
دبي- زياد عطية

جرّد الأولمبي الباجي مضيفه النادي الصفاقسي من لقب كأس تونس، الذي حققه آخر عامين، ليضمن تأهله إلى نصف النهائي بعد مباراة مثيرة انتهت في وقتيها الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 2-2.

من ضربة حرة مباشرة رائعة، تقدّم النادي الصفاقسي بهدف أول عبر النجم العراقي حسين علي في الدقيقة 37، ثم عزز نادي عاصمة الجنوب تقدّمه بتسجيله الهدف الثاني عبر مهاجمه الجديد أمين الله الحبوبي في الدقيقة 50.

وقلّص الأولمبي الباجي الفارق، بتسجيله هدفاً أول في الدقيقة 58 عبر المحترف السنغالي لمين با، قبل أن يخطف هدف التعادل عبر البديل مالك شويخ في الدقيقة 85. واستمر التعادل 2-2 مع نهاية الوقت الإضافي.

ولجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح، التي أنصفت الأولمبي الباجي بفوزه 4-2، ليواصل عروضه القوية هذا الموسم، بعد بلوغه مرحلة التتويح من الدوري التونسي لكرة القدم.

انتهاء مسيرة منزل بورقيبة

وفي لقاء ثانٍ وعلى ملعب منزل بورقيبة، نجح النادي الإفريقي في العودة بورقة العبور إلى المربع الذهبي، وتجنّب مفاجأة غير سارة أمام "الحصان الأسود" الملعب الإفريقي بمنزل بورقيبة، الناشط في الدرجة الرابعة.

أهدى حمدي العبيدي بطاقة التأهل إلى فريقه النادي الإفريقي، بعدما سجل هدف الفوز في الدقيقة 50 حين استلم الكرة من الجهة اليمنى وسدد كرة قوية في مرمى منزل بورقيبة.

ووصل المهاجم الشاب للنادي الإفريقي حمدي العبيدي إلى 5 أهداف في مسابقة كأس تونس 2023، إذ سجل ثلاثية في مرمى مكارم المهدية بالدور الـ32 وهدفاً في مرمى هلال مساكن بالدور ثمن النهائي وهدفاً ضد الملعب الأفريقي لمنزل بورقيبة في الدور ربع النهائي.

وشهدت المباراة تألقاً كبيراً لحارس منزل بورقيبة شاهين السماوي، الذي ساهم في المحافظة على حظوظ فريقه إلى آخر دقيقة، بعدما تصدى لعدد كبير من الفرص المحققة للنادي الإفريقي.

ونجح الملعب التونسي في التأهل إلى نصف نهائي كأس تونس، بتغلّبه على نجم المتلوي 2-1.

تقدّم الملعب التونسي في النتيجة منذ الدقيقة 7، عبر لاعبه سند الخميسي، قبل أن يخطف نجم المتلوي هدف التعادل في آخر الشوط الأول، عبر مهاجمه حازم المستوري في الدقيقة 45.

وحسم الملعب التونسي أفضليته في الشوط الثاني، بتسجيله هدف التأهل في الدقيقة 79 عبر مهاجمه حمزة الخضراوي.

نتائج الدور ربع النهائي:

النادي الصفاقسي 2-2 الأولمبي الباجي - فوز الأولمبي الباجي بركلات الترجيح 4-2

الملعب الأفريقي بمنزل بورقيبة 0-1 النادي الإفريقي

الملعب التونسي 2-1 نجم المتلوي

الترجي الرياضي - النادي البنزرتي: تأجلت إلى 5 مارس 2023

تصنيفات