الأهلي يخطف من الهلال آخر بطاقات ربع نهائي دوري الأبطال

time reading iconدقائق القراءة - 2
محمود عبد المنعم (كهربا) لاعب الأهلي المصري يحتفل بعد التسجيل أمام الهلال السوداني - 1 أبريل 2023 - TWITTER/@AlAhly
محمود عبد المنعم (كهربا) لاعب الأهلي المصري يحتفل بعد التسجيل أمام الهلال السوداني - 1 أبريل 2023 - TWITTER/@AlAhly
دبي-الشرق

حسم الأهلي المصري تأهله إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، بفوزه الكبير على الهلال السوداني بنتيجة 3-0، في اللقاء الذي جمعهما على استاد القاهرة بحضور 50 ألف متفرج، في قمة الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

وبات الأهلي آخر المتأهلين إلى الدور ربع النهائي، ليلتحق بفرق الرجاء والوداد المغربيين، وشباب بلوزداد وشبية القبائل الجزائريين، إضافة إلى الترجي الرياضي التونسي وماميلودي صندوانز الجنوب إفريقي وسيمبا التنزاني.

وأنهى الأهلي المصري المجموعة الثانية في المركز الثاني برصيد 10 نقاط بالتساوي مع الهلال، لكنه تفوق في المواجهات المباشرة، وحل صندوانز في صدارة المجموعة برصيد 14 نقطة.

وحملت ثلاثية الأهلي توقيع كل من محمود عيد المنعم كهرباء والبديل حسين شحات الذي سجل هدفين.

شوط أول أهلاوي

بسط الأهلي المصري سيطرته على مجريات الشوط الأول، حيث استحوذ بشكل كبير على الكرة، واعتمد بشكل أساسي على الصعود المستمر للظهيرين محمد هاني وعلي معلول لخلق الزيادة الهجومية، مع الدعم الحاصل من سرعة الثنائي بيرسي تاو وكهرباء.

 في المقابل اكتفى الهلال السوداني طيلة الشوط الأول بتحصين الشق الدفاعي، وظهر مرتبكاً خلال امتلاكه للكرة.

دخل الأهلي الشوط الأول بقوة وأضاع 3 فرص متتالية عبر عمرو السولية في الدقيقة 6، ثم كهرباء في مناسبتين.

ورد الهلال بهجمة خجولة في الدقيقة 13 حين حاول الكونغولي ليليبو مباغتة الحارس محمد الشناوي بتسديدة أرضية.

واقترب الأهلي من افتتاح باب التسجيل عبر المدافع محمد عبدالمنعم في الدقيقة 21 حيث تابع كرة ثابتة منفذة من التونسي علي معلول.

ومن لعبة كروية رائعة بدأت من أحمد عبد القادر، هز محمود كهرباء مدرجات استاد القاهرة بهدف في غاية الروعة في الدقيقة 25، حين استلم الكرة بشكل مميز ثم وضعها بذكاء في الزاوية البعيدة في مرمى الحارس الإيفواري عيسى فوفانا.

ولم يتراجع الأهلي وواصل هجماته وكاد أن يضيف مروان عطية الهدف الثاني عبر تسديدة قريبة في الدقيقة 27.

حسين الشحات.. البديل الذهبي

ظهر الهلال السوداني بوجه مغاير مع بداية الشوط الثاني، وأتيحت له أخطر فرصة بعد أن أضاع الكونغولي فابريس نغوما هدفاً محققاً في الدقيقة 52 حين سدد كرة تصدى لها الشناوي.

ورد الأهلي بفرصة مماثلة في الدقيقة 54 حين تعاطف القائم مع دفاع الهلال إثر تسديدة مروان عطية، قبل أن يبعد الإيفواري عيسى فوفانا الكرة قبل دخول المرمى.

وكسب لاعبو الهلال ثقة أكبر في الشوط الثاني واستطاعوا أن يستحوذوا على الكرة، وأهدر الفريق السوداني فرصة جديدة عبر رأسية ياسر المزمل في الدقيقة 58، ليفشل في استغلال أفضل أوقاته في المباراة، لينقلب عليه الحال بعد ذلك. 

واستنجد مدرب الأهلي السويسري مارسيل كولير بالمهاجم حسين الشحات الذي نجح فور دخوله في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 64، بعد أن إستلم تمريرة بينية رائعة من بيرسي تاو.

وعاد الشحات ليخطف الأضواء مرة ثانية في الدقيقة 80 ليسجل الهدف الثالث بعد مجهود فردي مميز.

تصنيفات