"اقتراح غريب"..تعرف على خطة الأندية الأميركية لدفع راتب ميسي

time reading iconدقائق القراءة - 2
ليونيل ميسي يسجل في ودية الأرجنتين الأول بعد التتويج بكأس العالم 2022 - Web/AFA.com
ليونيل ميسي يسجل في ودية الأرجنتين الأول بعد التتويج بكأس العالم 2022 - Web/AFA.com
دبي-الشرق

كشفت تقارير صحفية عن خطة أندية الدوري الأميركي للتعاقد مع الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان.

وينتهي تعاقد ميسي (35 عاماً) مع سان جيرمان الصيف المقبل، ولم يجدد اللاعب المخضرم تعاقده مع بطل فرنسا حتى الآن.

وارتبط اسم ميسي، الذي قاد بلاده للتتويج بكأس العالم في ديسمبر الماضي، بالانتقال إلى الدوري الأميركي، وتحديداً إلى نادي إنتر ميامي صاحب المركز التاسع في القسم الشرقي.

وذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية، الاثنين، أنه على الرغم من أن ميسي سيكون حراً ولن تكلف صفقة انتقاله إلى ميامي أموالاً إلّا أن النادي الأميركي لن يستطيع تحمل راتب اللاعب الأرجنتيني.

ولا يتجاوز حاجز الرواتب في ميامي 3 ملايين دولار سنوياً، وبإمكان النادي مضاعفة الراتب في حال التعاقد مع ميسي ليصل إلى 6 ملايين في الموسم، وهو رقم أقل بكثير من الراتب الحالي للنجم الأرجنتيني الذي يتخطى، وفقاً للعديد من التقارير، 40 مليون دولار سنوياً.

"راتب تشاركي"

وقالت "سبورت" إن أندية الدوري الأميركي عازمة على ضم ميسي إلى المسابقة، لذلك اقترحت بعض الأندية خلال اجتماعها الأخير حلاً قد يجعل "اللاعب الأبرز في التاريخ" يحط رحاله في أميركا.

والحل، وفقاً للتقرير نفسه، أن تتحمل جميع أندية المسابقة راتب ميسي بالتساوي بينها، وتمنح النجم الأرجنتيني حرية اختيار النادي الذي يريد اللعب في صفوفه، والولاية التي يفضّل العيش بها.

واضافت سبورت: "الأندية الأميركية لا تمانع أن تساهم في دفع راتبٍ للاعب يتواجد في صفوف أحد المنافسين لأنها تُدرك أن تواجد ميسي في البطولة سيرفع عوائد البث التليفزيوني بنسبة كبيرة للغاية، وسيعود عليها بالنفع".

واختتم التقرير: "إنه اقتراح غريب أن تدفع الأندية راتبَ لاعبٍ في فريق منافس لكنّه حدث من قبل حين دفع برشلونة جزءاً من راتب (أنطوان) غريزمان بينما كان الأخير لاعباً في صفوف أتلتيكو مدريد".

ولم يحسم ميسي وجهته المقبلة، وأشارت تقارير متعددة إلى أن هناك اهتماماً من أندية سعودية بضم قائد الأرجنتين. في حين أشارت تقارير أخرى إلى أن برشلونة الإسباني يحاول استعادة خدمات لاعبه التاريخي.

تصنيفات