اتحاد العاصمة يقهر أسيك ويتأهل إلى نهائي كأس الكونفيدرالية

time reading iconدقائق القراءة - 2
من مباراة أسيك ميموزا الإيفواري واتحاد العاصمة الجزائري بكأس الكونفيدرالية الإفريقية - 10 مايو 2023  - twitter/@USMAofficiel
من مباراة أسيك ميموزا الإيفواري واتحاد العاصمة الجزائري بكأس الكونفيدرالية الإفريقية - 10 مايو 2023 - twitter/@USMAofficiel
دبي- زياد عطية

قهر نادي اتحاد العاصمة الجزائري نظيره الإيفواري أسيك ميموزا لينجح في التأهل على حسابه إلى نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية، للمرة الأولى في التاريخ.

وانتصر اتحاد العاصمة على ضيفه أسيك ميموزا بنتيجة 1-0 في إياب نصف نهائي الذي أقيم مساء اليوم الاربعاء 17 مايو،على ملعب 5 جويلية بحضور 50 ألف متفرج.

واستطاع أبناء المدرب عبد الحق بن شيخة في بلوغ نهائي الكونفيدرالية والالتحاق بنادي يانغ أفريكانز التنزاني المتأهل بدوره على حساب مارومو غالانتس الجنوب إفريقي.

وتأهل اتحاد العاصمة الجزائري لثاني نهائي قاري في تاريخه الممتد على 85 عاماً، حيث خسر نهائي دوري أبطال إفريقيا 2014 أمام تي بي مازيمبي من الكونغولي.

وحقق نادي "السوسطارة" العلامة الكاملة على ملعب 5 جويلية بالعاصمة الجزائرية خلال النسخة الحالية من المسابقة، وحافظ على نظافة شباكه في 5 مباريات.

ويلتقي اتحاد العاصمة ببطل الدوري التنزاني في ذهاب نهائي الكونفيدرالية الإفريقية يوم 28 مايو بدار السلام، قبل أن يلتقيا في مباراة العودة على ملعب 5 جويلية يوم 3 يونيو القادم.

بعد أن أهدر المدافع سعدي رضواني فرصة محققة في الدقيقة 26 حين سدد كرة قوية من مكان مناسب فوق المرمى، خطف خالد بوسليو الهدف الأول لأصحاب الأرض والجمهور في الدقيقة 28 بعد أن توغل في منطقة الجزاء وركل كرة أرضية في الزاوية البعيدة بذكاء كبير.

وحاول اتحاد العاصمة تسجيل الهدف الثاني مع بداية الشوط الثاني لكن الهداف أيمن محيوص فرط في تجسيم واحدة من الفرص الخطيرة في الدقيقة 50، حين استلم الكرة بالصدر ثم سدد كرة تألق في صدها الحارس الإيفواري فولي شارلس.

وفي الدقيقة 80 سجل اتحاد العاصمة الهدف الثاني بطريقة جميلة عبر البديل إسماعيل بلقاسمي الذي رفع الكرة بالحارس شارلس.

وواصل اتحاد العاصمة ثباته وتوازنه في أرض الملعب ونجح في امتصاص ضغط لاعبي أسيك ميموزا بذكاء كبير، ليحسم ورقة التأهل للمرة الأولى في تاريخه.

تصنيفات