إيقاف كلوب وتغريمه بسبب تصريحاته ضد حكم مباراة توتنهام

time reading iconدقائق القراءة - 2
المدرب كلوب مع الحكم بول تيرني بعد مباراة ليفربول وتوتنهام في الدوري الإنجليزي الممتاز - reuters
المدرب كلوب مع الحكم بول تيرني بعد مباراة ليفربول وتوتنهام في الدوري الإنجليزي الممتاز - reuters
دبي-الشرق

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدمإيقاف الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول بسبب تصريحاته عقب لقاء فريقه ضد توتنهام هوتسبير ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال الاتحاد في بيانٍ يوم الخميس: "تقرر إيقاف يورغن كلوب مباراتين (إحداهما مع وقف التنفيذ) وفرض غرامة قيمتها 75000 جنيه إسترليني، بعد التصريحات الإعلامية التي أدلى بها بعد مباراة ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد توتنهام هوتسبير يوم الأحد 30 أبريل 2023".

وتابع :" اعترف كلوب بأن تعليقاته بشأن حكم المباراة خلال المقابلات الإعلامية تشكل سلوكاً غير لائق لأنها تنطوي على تحيز وتشكك في نزاهة الحكم".

اقرأ أيضاً: كلوب يرجّح معاقبته بعد مباراة توتنهام: عجزتُ عن كبح مشاعري

وكان مدرب "الريدز" قد أدلى بتصريحات غاضبة ضد بول تيرني حكم مباراة فريقه أمام توتنهام هوتسبير، وردت لجنة الحكام على كلوب، في بيان رسمي جاء فيه: "نحن على علم بالتعليقات التي أدلى بها يورغن كلوب. يتم تسجيل حديث حكام الدوري الإنجليزي الممتاز في جميع المباريات عبر نظام اتصالات".

وأشارت: "بعد مراجعة حديث الحكم بول تيرني بالكامل في المباراة، يُمكننا أن نؤكد أنه تصرف بطريقة احترافية طوال الوقت، بما في ذلك عندما منح البطاقة الصفراء لمدرب ليفربول، لذلك، فإننا نكذب بشدة أي إشارة إلى أن أفعال تيرني كانت غير لائقة".

وقال كلوب على قناة سكاي سبورتس بعد المباراة: "ما قاله لي (تيرني) حينها عندما أعطاني البطاقة الصفراء غير ممكن، لكن التصرف ليس جيداً كذلك".

تصنيفات