إندريك يحطّم رقماً لنيمار في البرازيل... وريال مدريد يستقبله قريباً

time reading iconدقائق القراءة - 2
إندريك يرفع كأس الدوري البرازيلي بعدما أحرز بالميراس اللقب إثر تعادله مع كروزيرو - 6 ديسمبر 2023 - AFP
إندريك يرفع كأس الدوري البرازيلي بعدما أحرز بالميراس اللقب إثر تعادله مع كروزيرو - 6 ديسمبر 2023 - AFP
دبي-الشرق

حطّم المهاجم الناشئ إندريك رقماً للنجم نيمار في الدوري البرازيلي، قبل انتقاله إلى ريال مدريد الصيف المقبل.

إندريك (17 عاماً) قاد بالميراس لإحراز الدوري البرازيلي للموسم الثاني على التوالي، بعد تعادله مع مضيفه كروزيرو الأربعاء في المرحلة الأخيرة.

وسجل إندريك 11 هدفاً هذا الموسم، ليتفوّق على نيمار، نجم نادي الهلال السعودي، الذي سجل 10 أهداف مع سانتوس خلال موسم واحد بعمر 17 عاماً، علماً أن رونالدو نازاريو بقي أصغر هداف في تاريخ الدوري البرازيلي، برصيد 12 هدفاً مع كروزيرو، الذي يمتلكه الآن.

إندريك سجل 11 هدفاً في 31 مباراة هذا الموسم، في مقابل 10 لنيمار في 33 مباراة خلال موسم 2008-2009.

وحقق اللاعب الناشئ 6 أهداف في المراحل الثماني الماضية، علماً أنه شارك في الدرجة الأولى بسبتمبر 2022 عندما كان عمره 16 عاماً، كما خاض مباراتين مع منتخب البرازيل.

إندريك وبالميراس حققا ما بدا "مستحيلاً"، إذ كان الفريق يتخلّف بفارق 12 نقطة عن بوتافوغو المتصدر، قبل 10 مباريات من نهاية الموسم.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

وقال إندريك بعد المباراة: "كما أقول، بالنسبة إليّ ليست هناك أي شهرة. أخبرني أصدقائي أنني سأكون نجم البطولة وأن عليّ الفوز بالجوائز الفردية، ولكن بالنسبة إليّ هذا ليس مهماً، لأن المهم بالنسبة إليّ هو الفريق، ومن دونهم لن أكون شيئاً، أنا فقط ممتنّ لوجودي في هذا الطاقم".

ويستعد إندريك للسفر إلى العاصمة الإسبانية الأسبوع المقبل، لمتابعة مباراة بين ريال مدريد وفياريال على ملعب "سانتياغو برنابيو" الأحد 17 ديسمبر والبدء بالتعرّف على زملائه في الفريق.

وهنأ ريال مدريد إندريك على لقبه الثاني على التوالي في الدوري البرازيلي. وأضاف في بيان: "هدفك في المباراة الأخيرة ساعد فريقك بالميراس على الفوز بلقب مستحق. نحن فخورون جداً بك".

تصنيفات