البرازيلي إندريك يوقّع رسمياً لريال مدريد

time reading iconدقائق القراءة - 2
إندريك بعد توقيع عقده الأول لاعباً محترفاً مع بالميراس - 21 يوليو 2022 - AFP
إندريك بعد توقيع عقده الأول لاعباً محترفاً مع بالميراس - 21 يوليو 2022 - AFP
دبي-الشرق

أعلن ريال مدريد الإسباني أنه توصل لاتفاق مع نادي بالميراس البرازيلي ولاعبه الناشئ إندريك وأسرته، ينضمّ بموجبه اللاعب إلى نادي العاصمة الإسبانية عندما يبلغ سنّ الرشد في يوليو 2024.

وأشار النادي إلى أن إندريك سيواصل إعداده في بالميراس، حتى ذلك الحين. وأضاف أن اللاعب "سيسافر إلى مدريد في الأيام المقبلة، لزيارة مرافق النادي".

بالميراس وريال مدريد لم يعلنا تفاصيل مالية عن الاتفاق، لكن مجموعة "غلوبو" الإعلامية البرازيلية قدّرت الصفقة بـ70 مليون يورو.

ونشر بالميراس على موقعه بياناً لإندريك، ورد فيه: "أريد أن أشكر بالميراس على تقديمه لي كلّ ما هو ضروري لأصبح ما أنا عليه اليوم، ولمساعدتي على تحقيق الكثير من أحلامي وعلى احترام رغبتي ورغبة عائلتي في تحقيق حلم آخر".

وأضاف: "إلى أن أنضم لريال مدريد، سأواصل تكريس نفسي، كما أفعل دوماً، من أجل أن أقدّم بالميراس أكثر في الملعب: المزيد من الأهداف، والانتصارات، والألقاب وحتى المزيد من السعادة لجمهورنا".

يأتي الإعلان الرسمي عن الصفقة، بعد فترة وجيزة على نشر الصحافي المتخصص بالانتقالات فابريزيو رومانو، تغريدة أفادت بأن إندريك (16 عاماً) بات "لاعباً جديداً في ريال مدريد"، مشيراً إلى أن "العقود والوثائق وُقّعت في آخر 24 ساعة، يومكن اعتبار الصفقة الآن نهائية".

ويستمر العقد حتى عام 2027، ويمكن تمديده 3 سنوات أخرى، حتى 2030، بحسب رومانو.

صحيفة "ماركا" أوردت الأسبوع الماضي أن ريال مدريد وبالميراس توصّلا إلى اتفاق بشأن انتقال إندريك عام 2024، في انتظار نيل موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا". وأضافت أن قيمة الصفقة تبلغ نحو 35 مليون يورو، إضافة إلى 25 مليوناً كمكافآت مختلفة.

سجل إندريك 170 هدفاً في 176 مباراة مع ناشئي بالميراس، علماً أنه انضمّ إليه في عام 2017. وكان أصغر لاعب في الفريق الأول بتاريخ النادي، بعمر 16 عاماً وشهرين و15 يوماً، قبل أن يصبح أصغر هدافيه بعد أقلّ من شهر، بحسب وكالة "رويترز".

وهو اللاعب الوحيد الذي تُوّج بطلاً في كل الفئات العمرية للنادي، وهي أقلّ من 11 عاماً وأقلّ من 13 عاماً وأقلّ من 15 عاماً وأقلّ من 17 عاماً وأقلّ من 20 عاماً، وعلى المستوى الاحترافي.

تصنيفات