إصابة كورتوا لن تمنعه من اللحاق بنهائي كأس العالم للأندية

time reading iconدقائق القراءة - 2
حارس مرمى ريال مدريد تيبو كورتوا في فترة الإحماء قبل مواجهة ريال مايوركا - 5 فبراير 2023 - Reuters
حارس مرمى ريال مدريد تيبو كورتوا في فترة الإحماء قبل مواجهة ريال مايوركا - 5 فبراير 2023 - Reuters
دبي -الشرق

خضع البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد، صبيحة اليوم الإثنين، لفحوص بالرنين بالمغناطيسي بعد تعرضه لإصابة عضلية قبل مواجهة ريال مايوركا في الدوري الإسباني.

وتعرّض حارس المرمى البلجيكي لإصابة في فترة الإحماء قبل مواجهة ريال مايوركا، مما استدعى إراحته وتعويضه بزميله الأوكراني أندري لونين.

وأكدت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن نتائج الفحوص كانت إيجابية، إذ استبعدت وجود إصابة خطيرة على مستوى العضلة العليا للفخذ، إذ لن تُغيبه عن الملاعب لفترة طويلة.

وأضافت الصحيفة أن كورتوا قد يكون جاهزاً للمشاركة في نهائي كأس العالم للأندية في المغرب، في حال تخطي رفاقه عقبة نصف النهائي أمام الأهلي المصري.

وأشارت "ماركا" إلى أن تيبو كورتوا لن يسافر مع بعثة النادي الملكي، عشية اليوم، صوب المغرب، إذ سيبقى في مدريد للخضوع لبرنامج التعافي، إذ من المُمكن أن يلتحق ببعثة بطل أوروبا، الخميس أو الجمعة، للحاق بالنهائي.

وسيعاني كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، من أزمة في اختيار التشكيلة الأساسية في مواجهة الأهلي، بسبب غياب لاعبين بارزين للإصابة.

ويغيب كورتوا والمهاجم كريم بنزيما وثلاثي الدفاع إيدير ميليتاو وفيرلان مندي ولوكاس فاسكيز، عن رحلة الفريق للمغرب الاثنين. لكن كورتوا وبنزيما وميليتاو قد يستطيعون اللعب إذا تأهل ريال مدريد للنهائي السبت المقبل، بحسب وكالة "رويترز".

ورغم الإصابات والجدول المزدحم في الأسابيع المقبلة، قال أنشيلوتي إن فريقه سينافس على كل البطولات، مضيفاً: "لن نفرّط في أي بطولة. نحن في مراحل متقدّمة جداً... في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا وثمن نهائي دوري الأبطال ونصف نهائي كأس العالم للأندية".

وتابع: "لا نريد حتى التفريط في أي مباراة... (لكن) هذا الجدول صعب ولا يتوقف. رابطة الدوري الإسباني تريد نصيبها، والاتحاد الدولي (فيفا) يريد نصيبه، والاتحاد الأوروبي (ويفا) أيضاً، ومعهم الاتحاد الإسباني... لن يسمحوا لنا بالحصول على يوم راحة".

وزاد: "أشعر بملل حين أحصل على أيام راحة، لكن اللاعبين مرهقون. نريد دائماً القتال من أجل كل لقب، لكن هذا الجدول يفوق كل الحدود. وعلى الجميع العمل لتجنّب هذا الموقف".

اقرأ أيضاً:

 

تصنيفات