تقارير: ريال مدريد لا يفكر في صفقات جديدة رغم خسارة كأس السوبر

time reading iconدقائق القراءة - 2
تدريبات لاعبي ريال مدريد قبل نهائي كأس السوبر الإسباني - Reuters
تدريبات لاعبي ريال مدريد قبل نهائي كأس السوبر الإسباني - Reuters
دبي-الشرق

تسببت الخسارة التي تلقاها ريال مدريد في نهائي كأس السوبر الإسبانية من نادي برشلونة في حالة من القلق داخل أسوار النادي الملكي.

وتعرض ريال مدريد في الموسم الماضي لموقف مشابه حين ودّع منافسات الكأس أمام أتلتيك بيلباو، ثم ظهر بمستوى سلبي أمام باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا على ملعب بارك دي برانس، وهو ما جعل الانتقادات حينها تنهال على لاعبي الفريق والمدرب كارلو أنشيلوتي.

وخلال تلك الفترة بقيت الإدارة هادئة وغرفة خلع الملابس متحدة ما ساهم في تتويج النادي في نهاية الموسم بالدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

لا تغييرات

بعد نهاية مباراة كأس السوبر في الرياض، نزل رئيس النادي فلورنتينو بيريز إلى غرفة الملابس وكانت عليه علامات القلق بسبب "المستوى غير المقبول" الذي ظهر عليه الفريق. ورغم ذلك، حرص بيريز، وفقاً لتقارير صحفية، على تجديد الثقة باللاعبين ولم يوجه أي انتقاد لهم.

وقالت مصادر صحفية لـ"ماركا" يوم الاثنين، إن إدارة النادي الأبيض لن تستعجل في اتخاذ أي قرار في الفترة الحالية رغم "الأصداء وصلت للاعبين بخصوص من لعب جيداً ومن كان بمستوى سيء" أمام برشلونة.

وأضافت أن مسؤولي الريال ما زالوا على قرارهم بعدم التعاقد مع أي لاعب جديد في الميركاتو الشتوي، وهو نفس القرار الذي تم اتخاذه قبل عام من الآن، لأن إدارة بيريز مقتنعة أن اتخاذ قرارات في هذا التوقيت بعد النتائج السلبية قد يتسبب في إرباك اللاعبين.

وهنالك سبب آخر، وفقاً لماركا، يجعل إدارة النادي تتعامل مع الموقف بنوع من التمهل، هو معاناة اللاعبين من الإرهاق لعدم حصولهم على راحة كافية بسبب تلاحق المباريات بالإضافة إلى منافسات كأس العالم، ما جعل بيريز وذراعه اليمنى خوسيه أنخيل سانشيز يقرران منح الوقت للاعبين والصبر عليهم.

ورغم الانتقادات التي وجهت للمدير الفني كارلو أنشيلوتي إلّا أن المدرب الإيطالي، وانطلاقاً من خبرته الكبيرة، نقل رسالة واضحة للاعبين أن الهزيمة مجرد لحظة سيئة ستمر. خاصة أن نفس المجموعة هي التي تألقت معه قبل أشهر فقط وفازت بالدوري ودوري الأبطال.

وينتظر أن يحسم الريال بعض الملفات المهمة خلال الفترة المقبلة أبرزها التجديد للثلاثي المخضرم توني كروس ولوكا مودريتش وكريم بنزيما، الذي وجّه له بعض الانتقادات بسبب تراجع المستوى خلال المباريات الأخيرة.

تصنيفات