أنور ترخات يفض اشتباك الجيش الملكي مع الفتح في ديربي الرباط

time reading iconدقائق القراءة - 2
الجيش الملكي والفتح في ديربي الرباط 29-5-2023 - Facebook/@asfarofficiel
الجيش الملكي والفتح في ديربي الرباط 29-5-2023 - Facebook/@asfarofficiel
دبي-محمود ماهر

حافظ نادي الجيش الملكي على فارق النقطة بينه وبين الوداد البيضاوي في صدارة جدول ترتيب الدوري المغربي لجولة أخرى، بفضل فوزه الصعب على مضيفه الفتح في ديربي العاصمة الرباط، مساء اليوم الاثنين 29 مايو، بهدفين دون رد سُجلا خلال الشوط الثاني من مباراة الجولة 26 التي عرفت إثارة كبيرة خلال دقائقها الأخيرة.

سيطر التعادل السلبي على أحداث الشوط الأول، وسط حذر كبير من جانب لاعبي الجيش الملكي الذين حرصوا على امتصاص حماس لاعبي الفتح الرباطي لتفادي التعرض لهدف يصعب تعويضه.

بعد 10 دقائق من بداية الشوط الثاني، فض المدافع أنور ترخات الاشتباك بين الفريقين بتسجيله لهدف تقدم الجيش الملكي عند الدقيقة 55 من ركنية.

تابع أنور تريخات كرة رأسية رائعة من أحد زملائه بعد عرضية من ركلة ركنية نفذت من يمين مرمى الفتح، ارتدت من يد حارس المرمى ليودعها تريخات في المرمى بلمسة واحدة.

ساعد الهدف عناصر فريق الجيش الملكي على الاستحواذ والسيطرة خلال الشوط الثاني، ليتمكنوا من تسجيل هدف تأكيد الفوز بطريقة فنية مذهلة عن طريق اللاعب عبد الفتاح حدراف.

وجاء الهدف بعد سلسلة من التمريرات المتقنة التي بدأت من الخطوط الخلفية للجيش قبل أن تصل الكرة إلى اللاعب أدم النفاتي على الجهة اليسرى ليراوغ ويمهدها أمام حدراف على خط الـ 18 ليسددها هذا الأخيرة ساقطة من فوق الحارس بشكل مذهل!

تحصل عبد الفتاح حدراف على بطاقة صفراء في الدقيقة 85 بسبب خلعه للقميص أثناء احتفاله بالهدف الثاني لفريقه، ودفع ثمن هذا التصرف باهظاً بعد خمس دقائق عندما تلقى بطاقة صفراء جديدة ليُطرد من المباراة ويضع فريقه في موقف سيء خلال خلال الوقت المُحتسب بدل من ضائع.

كان الجيش الملكي دخل مباراة الليلة أمام الفتح الرباطي بعد أيام قليلة من إقالة مديره الفني الفرنسي فيرناندو داكروز بسبب سوء النتائج على الصعيدين القاري والعربي، حيث ودع النادي العكسري من الدور ربع النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية ومن الدور الإقصائي لبطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية.

ووقع اختيار إدارة الجيش على المدرب حسين عموتة ويساعده عزيز الصمدي في تولي المسؤولية بشكل مؤقت بعد إقالة فيرناندو داكروز.

ورفع الجيش الملكي رصيده لـ 57 نقطة بعد هذا الفوز بفارق نقطة عن الوداد الثاني وبفارق 10 نقاط كاملة عن الفتح الرباطي صاحب المركز الثالث.

تصنيفات