أنشيلوتي يطالب لاعبيه بـ"الهجوم على برشلونة مِثل الأسود"

time reading iconدقائق القراءة - 2
كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد الإسباني  - REUTERS
كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد الإسباني - REUTERS
دبي-الشرق

أكد الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي مدرب نادي ريال مدريد الإسباني، جاهزية النجم الفرنسي كريم بنزيما للمشاركة في لقاء "الكلاسيكو" أمام الغريم التقليدي برشلونة.

ويستقبل برشلونة الفريق "الملكي" بملعب "سبوتيفاي كامب نو" الأحد، لحساب الأسبوع 26 من الدوري الإسباني.

وقال أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي الذي يسبق اللقاء: "كريم بخير وجاهز للغد. وميليتاو بالنسبة لي من بين أحد أفضل اللاعبين في العالم، لديه كل شيء، السرعة والقوة. إنه جيد جداً في الكرات الرأسية، لكنه في بعض الأحيان لا يحافظ على تركيزه بنسبة 100%".

وأضاف: "الفريق قدم أداءً جيداً للغاية، نحن في حالة ذهنية جيدة أيضاً ومتحمسون. من الناحية الفنية والتكتيكية أعتقد أن الفريق تحسن كثيراً. نمتلك الصلابة في الدفاع والفاعلية في الهجوم. الفريقان يعرفان بعضهما البعض جيداً وليس لدينا أسرار".

الأسود والقطط

وواصل: "كامافينغا في الوقت الحالي يقوم بعمل جيد كما فعل تشواميني في الجزء الأول من الموسم، لقد عوضا رحيل كاسيميرو بشكل جيد، أعتقد أن مدريد يمكن أن يُخطط للمستقبل بشكل جيد للغاية مع هذا الثنائي".

وتابع: "غداً علينا أن نهاجم مثل الأسُود وليس القطط، إنها مباراة مهمة وعلينا أن نقاتل حتى النهاية، أشعر دائماً بالقلق. الساعتان قبل المباراة هما الأكثر تعقيداً بالنسبة لي".

وعن برشلونة، قال أنشيلوتي: "إنهم فريق قوي للغاية في الدفاع، لقد استقبلت شباكهم عدداً قليلاً جداً من الأهداف".

وقال: "من الصعب للغاية تحديد أي مباراة سنشاهدها غداً، كل مباراة لها تاريخها، دافع برشلونة كثيراً في مباراة الكأس. يمكن أن تكون المباراة مختلفة تمامًا".

وتابع: "لدينا مشاكل في كأس الملك وفي الدوري، لكن في دوري الأبطال الأمر مختلف، غداً يمكننا تحسين موقفنا في الدوري".

وبسؤاله إذا ما كانت الهزيمة أمام برشلونة تعني نهاية آمال الفريق في التتويج بالليغا، أجاب المدرب الإيطالي: "نفكر فقط في الفوز غداً، إذا لم نفز سنفكر في الأمر لاحقاً، أنا مقتنع أننا سنفوز بشيء هذا الموسم".

وعن مستقبله مع الفريق الملكي: "إذا كان النادي يريدني هنا لمدة ثلاثة أشهر، فسأستمتع بذلك، وإذا كان يريدني هنا لمدة ثلاث سنوات، فسأستمتع بذلك أيضاً. هذا قرار النادي. أتمنى أن أبقى هنا لنهاية حياتي لكنّ هذا مستحيل. سيتم اتخاذ القرار في نهاية الموسم".

تصنيفات