أنشيلوتي: نتقبل الهزيمة من السيتي.. وسنعود الموسم المقبل

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي ونظرة حسرة على فرحة غوارديولا وهالاند - Reuters
مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي ونظرة حسرة على فرحة غوارديولا وهالاند - Reuters
دبي -محمود ماهر

استقبل المدير الفني لنادي ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، الهزيمة القاسية التي مُني بها أمام مانشستر سيتي بنتيجة 4/صفر، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا مساء اليوم الاربعاء، بسعة صدر وهدوء أعصاب، مؤكداً أن فريقه سيستعد بكل قوة للعودة إلى نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وودع ريال مدريد - حامل اللقب - من الدور نصف النهائي بعد أن خسر في مجموع مباراتي ذهاب وإياب نصف النهائي بنتيجة 1/5، ليترك مانشستر سيتي يواجه الإنتر الإيطالي في المشهد الختامي المقرر له يوم السبت 10 يونيو المقبل على ملعب أتاتورك.

وقال كارلو أنشيلوتي في حديثه مع قناة BT sport البريطانية "الاداء كان سيئاً للغاية، مانشستر سيتي لعب بشكل أفضل منّا. خسرنا لأننا لم نلعب كما ينبغي، والخسارة جزء من كرة القدم، ولا أحد يفوز دائماً".

أضاف المدرب الإيطالي "مع هذا الفريق نستطيع أن نفوز بالمزيد من الألقاب خلال الموسم المقبل، سنركز على دوري الأبطال من جديد كما كنا نستهدف ذلك بعد تتويجنا في نهاية الموسم الماضي، انتظروا عودتنا".

وحلل أنشيلوتي المباراة بقوله "المنافس كان يستحق الفوز لأنه لعب بكثافة وجودة عالية في الشوط الأول. السيتي مارس علينا الضغط العالي معظم الوقت، ونتيجة لذلك قاموا ببناء المباراة طوال الـ 90 دقيقة للوصول إلى النهائي، وهذا يمكن أن يحدث لك في نصف النهائي، هذه هي كرة القدم".

وأوضح "لم نُنفذ ما كنا نخطط له أمام مان سيتي، لكن ليس علينا صنع دراما الآن، هذا الفريق قدم مستوى جيد للغاية على مدار الموسم وسيعود ليؤدي بشكل جيد في الموسم الجديد".

"من الواضح أننا لم نتبع الخطة التي أردنا تنفيذها على ملعب مان سيتي الليلة، ظهرنا بصورة مغايرة عن تلك التي ظهرنا بها هذا الموسم والموسم الماضي، ولم تكن لدينا قدرة كافية على المنافسة للعب نهائي آخر، لهذا علينا تقبل الهزيمة، انها خطوة أخرى للفوز في العام المقبل، من الضروري أن نتعلم مما حدث الليلة".

ماذا سيحدث لأنشيلوتي بعد الخسارة أمام السيتي؟

تهرب كارلو أنشيلوتي، المرشح لتدريب منتخب البرازيل هذا الصيف، من الإجابة على سؤال يخص ما سيحدث معه بعد الخسارة أمام مانشستر سيتي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بهذه النتيجة الكارثية.

وقال "تقييم ما حدث الآن لا معنى له بالنسبة لي، إنها ليلة صعبة وفي بعض الأحيان قد تجد نفسك أمام خصم يلعب بشكل أفضل منك".

مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي يصافح غوارديولا في إياب نصف نهائي أبطال أوروبا 2023
مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي يصافح غوارديولا في إياب نصف نهائي أبطال أوروبا 2023 - Reuters

زاد "لن أقول المزيد حول مستقبلي، سأنتظر ما سيُخبرني به الرئيس على إنفراد في وقت لاحق، لكن حان الوقت الآن لإلقاء نظرة على الفريق والتفكير في تحضيرات الموسم المقبل. مستقبلي؟ لا أحد يشك بي، الرئيس كان واضحاً تماماً بخصوص هذا الأمر قبل 15 يوماً".

وأكمل حديثه "الوصول إلى نصف النهائي هو نجاح لأن 4 فرق فقط هي التي نجحت بالوصول إلى هذا الدور، هناك العديد من الفرق التي لا يمكنها تحقيق ما فعلناه. هزمنا مان سيتي الموسم الماضي بنفس الفريق الذي نمتلكه الآن، لكن أعتقد أنهم كانوا الطرف الأفضل هذه المرة".

تصنيفات