موعد مباراة مانشستر سيتي والإنتر في نهائي أبطال أوروبا 2023

time reading iconدقائق القراءة - 2
نهائي دوري أبطال أوروبا 2023 بين مان سيتي والإنتر الموعد والقنوات الناقلة - ESPN/Twitter
نهائي دوري أبطال أوروبا 2023 بين مان سيتي والإنتر الموعد والقنوات الناقلة - ESPN/Twitter
دبي -محمود ماهر

تعرف مع "الشرق رياضة" على موعد المشهد الختامي للموسم الكروي 2023/2022، في نهائي دوري أبطال أوروبا، يويفا تشامبيونزليغ، بين مانشستر سيتي الإنجليزي والإنتر الإيطالي، الأول من نوعه في تاريخ البطولة، بعد تمكنهما من التأهل منتصف هذا الأسبوع على حساب ميلان وريال مدريد.

انتصر الإنتر على جاره ميلان بهدف دون رد في مباراة إياب نصف النهائي ليلة أمس الثلاثاء، سجله النجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، علماً بأن مباراة الذهاب انتهت بفوز الإنتر بثنائية دجيكو وهنريخ مخيتاريان.

وفي اليوم التالي، قهر مانشستر سيتي حامل اللقب ريال مدريد بنتيجة عريضة قوامها 4 أهداف دون رد في مباراة الإياب التي استضافها ملعب الاتحاد بمدينة مانشستر، بعدما انتهى لقاء الذهاب بين الفريقين بالتعادل الإيجابي 1/1 على ملعب سانتياغو برنابيو.

وتُعد هذه المرة الثانية التي ينجح فيها مانشستر سيتي في بلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا، في تاريخه الحديث والقديم، وسيسعى لتعويض خسارة نهائي 2021 أمام تشيلسي الإنجليزي عندما يلاقي الإنتر المتعطش لحمل اللقب الغائب عن خزائنه منذ 13 عاماً.

وفاز الإنتر تحت قيادة جوزيه مورينيو بلقب دوري أبطال أوروبا عام 2010 على حساب بايرن ميونيخ الألماني، بهزيمته بهدفين دون رد في اللقاء الذي احتضنه ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد.

متى موعد مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا 2023؟

يحين موعد مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2023/2022 يوم السبت الموافق 10 يونيو 2023 على ملعب أتاتورك في مدينة اسطنبول التركية.

وكتب الحساب الرسمي لنادي الإنتر علي موقع تويتر بعد فوز مان سيتي 4-0 أمام ريال مدريد "مستعدون إلى الرحلة الأخيرة، مانشستر سيتي قريباً، فورزا إنتر".

تصنيفات