أنشيلوتي: لستُ عادلاً في بعض الأحيان.. وجيرونا ليستر جديد

time reading iconدقائق القراءة - 2
كارلو أنشيلوتي في مباراة ريال مدريد وفالنسيا 11-11-2023 - Reuters
كارلو أنشيلوتي في مباراة ريال مدريد وفالنسيا 11-11-2023 - Reuters
دبي-محمود ماهر

اتفق المدير الفني لنادي ريال مدريد كارلو أنشيلوتي مع صحفي وصف جيرونا بليستر سيتي الجديد، بعدما نجح في استعادة صدارة الدوري الإسباني، رغم الخسارة المُذلة التي تعرض لها أمام ريال مدريد في ملعبه بنتيجة 3/صفر قبل خمس جولات.

ويتصدر جيرونا المسابقة برصيد 34 نقطة بفارق نقطتين عن ريال مدريد الثاني، بفضل قلب تأخره بهدف إلى فوز بنتيجة 2/1 خارج قواعده أمام رايو فايكانو يوم أمس السبت في الجولة 13.

وقال كارلو أنشيلوتي "هل جيرونا هو ليستر سيتي الجديد؟ إنهم يقدمون عملاً جيداً، إنهم منافس حقيقي على اللقب، يستطيعون القتال من أجل الفوز بالدوري الإسباني".

واعترف أنشيلوتي خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب فوزه على فالنسيا بنتيجة 1/5، بأنه تعامل بطريقة غير عادلة مع الحارس الأوكراني أندري لونين بعدم إشراكه على مدار الـ 11 جولة الماضية، مشيراً في والوقت ذاته إلى أن تطبيق العدل أمر صعب في فريق مثل ريال مدريد يمتلك عدد هائل من اللاعبين أصحاب الجودة العالية.

أوضح كارليتو "هل عدم مشاركته في الفترة الماضية أمر غير عادل؟ لا أجد إجابة مناسبة على هذا السؤال لا أعرف إذا ما كنت عادلاً أم لا، الحقيقة مهنة التدريب تحتم عليك اتخاذ قرارات قد تكون غير عادلة في بعض الأحيان خاصةً عندما تمتلك مجموعة مثل التي امتلكها أنا، يكون الأمر صعباً، المستوى في الفريق مُرتفع، ومثلاً كان لوكا مودريتش يستطيع أن يبدأ مباراة اليوم كأساسي".

وأشاد أنشيلوتي بالطريقة التي لعب بها إدوارد كامافينغا قائلاً "هو جيد في جميع المراكز، كل مرة يظهر جودته حتى من دون وجود تشواميني".

كارلو أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي بعد مباراة ريال مدريد وفالنسيا بالليغا 11-11-2023
كارلو أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي بعد مباراة ريال مدريد وفالنسيا بالليغا 11-11-2023 - Realmadrid/tv

وحول إصابة الكتف التي غَيبت جود بيلينغهام عن المباراة، أكد أنشيلوتي أن اللاعب سيسافر إلى إنجلترا للخضوع لتقييم طبي للتأكد من عدم قدرته على مشاركته في آخر جولتين من تصفيات كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب الشرق رياضة على Whatsapp

وختم المدرب الإيطالي في هذا الصدد "بيلي سيعود قريباً، لكن عليه الذهاب إلى إنجلترا كي يتم تقييم حالته، عليه أن يقوم بعمل محدد للتعافي، وبعد فترة التوقف الدولي يمكنه اللعب مرة أخرى، في المباريات الثلاث الأخيرة لعبنا بطريقة جيدة جداً، لكننا عانينا قليلاً أمام رايو فايكانو".

ماذا دار بين أنشيلوتي وفينيسيوس جونيور؟

كشف أنشيلوتي عن الحديث الذي دار بينه وبين فينيسيوس جونيور لحظة استبداله بالمهاجم الإسباني خوسيلو في الدقيقة 82، قائلاً "طلب مني أن يلعب أكثر".

كارلو أنشيلوتي وفينيسيوس جونيور بمباراة ريال مدريد وفالنسيا في الليغا 11-11-2023
كارلو أنشيلوتي وفينيسيوس جونيور بمباراة ريال مدريد وفالنسيا في الليغا 11-11-2023 - Reuters

ولم يكف فينيسيوس عن مراوغة مدافعي فالنسيا طوال المباراة ومحاولة الاختراق وتسجيل الأهداف.

ويبدو أن اللاعب البرازيلي السريع أراد الاحتفال بهاتريك في شباك فالنسيا لمواصلة رد اعتباره من جمهور الفريق الذي اعتدى عليه بكلمات عنصرية في ملعب المستايا نهاية الموسم الماضي.

وتمكن فيني من تسجيل هدفين أمام فالنسيا ليلة أمس، الأول في الدقيقة 42 بالصدر من الوضع طائراً بعد عرضية رودريغو، والثاني بتسديدة صاروخية من خارج المنطقة في الدقيقة 49.

تصنيفات