أنشيلوتي: كانتي جعلنا نعاني وهذا ما دار بيني وبين رودريغو

time reading iconدقائق القراءة - 2
كارلو أنشيلوتي وكريم بنزيما - Reuters
كارلو أنشيلوتي وكريم بنزيما - Reuters
دبي -الشرق

اعترف المدير الفني لنادي ريال مدريد كارلو أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي الذي أعقب فوز فريقه بهدفين دون رد على ملعب نادي تشيلسي الإنجليزي في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، أن فريقه عانى من أجل السيطرة على خط الوسط في ظل وجود نغولو كانتي.

ولم يستطع ريال مدريد فرض إيقاعه على البلوز خلال الشوط الأول بعد التغيير التكتيكي الذي قام به فرانك لامبارد.

وانتظر أنشيلوتي إلى استراحة ما بين الشوطين لمناقشة الحلول مع لاعبيه والذين طبقوا تعليماته بحذافيرها في الشوط الثاني لينجحوا في تسجيل هدفين عن طريق نفس اللاعب رودريغو سيلفا غوس.

وقال أنشيلوتي "لقد عانينا من المركز الجديد لنغولو كانتي في خط الوسط، فقد كان من الصعب السيطرة عليه، وفي الشوط الثاني قررت تغيير بعض الأمور بتحويل فيدي فالفيردي إلى الرواق الأيسر من أجل مراقبة كانتي والسيطرة عليه بشكل أفضل".

وأضاف "لا أعرف ما الذي فعله رودريغو، لكننا سعداء لأننا تمكنا من العبور إلى الدور نصف النهائي مرة أخرى، مع احتمال أن نكون في نهائي آخر. أداء تشيلسي كان جيداً للغاية، وكورتوا ساعدنا على انتهاء الشوط الأول متعادلين معهم، وفي الشوط الثاني تمكنا من إجراء بعض التعديلات التي ساعدتنا على تسجيل الأهداف".

تحطيم رقم فيرغسون

تجاوز كارلو أنشيلوتي بفوزيه على تشيلسي، اجمالي عدد انتصارات سير أليكس فيرغسون في منافسات دوري أبطال أوروبا ما بين الأدوار التأهيلية ودور المجموعات والمباريات الاقصائية.

ورفع أنشيلوتي انتصاراته في الأبطال إلى 113 فوز من 195 مباراة، من بينهم 6 مباريات في الأدوار التأهيلية لدور المجموعات.

بينما حقق فيرغسون 111 فوز من 202 مباراة، من بينهم 8 مباريات في الأدوار التأهيلية للبطولة.

كارلو أنشيلوتي
كارلو أنشيلوتي - Reuters

وحول هذا الرقم التاريخي، قال أنشيلوتي "إنه لشرف كبير لي أن أكرر إنجاز سير أليكس فيرغسون، هذا يُشرفني ويُسعدني أن أقارن بمدرب عظيم ومتعصب مثله، أنا فخور".

وزاد "لقد وصلنا إلى أهم لحظة في الموسم، والفريق يقدم مستوى جيد جداً في العديد من جوانب اللعبة، نحن أقوياء ولا نستقبل الأهداف، وأعتقد أن بلوغ الدور نصف النهائي يُعد نجاحاً لانك قريب من نهائي آخر وربما الفوز بدوري أبطال آخر".

وعن الحوار الذي دار بينه وبين رودريغو غوس، قال أنشيلوتي "دار بيننا حديث عن مشكلة دفاعية، كان مستواه أقل جودة من الآخرين في الأمور الدفاعية، لكنه كان فعالاً بشكل غير عادي، عندما لا يسجل يصنع الفارق، نحن محظوظون بوجود لاعبين صغار لديهم طاقة وجودة مثله".

وعن الصدة العظيمة من كورتوا لتسديدة مارك كوكوريا في الدقيقة 45 من الشوط الأول، ختم أنشيلوتي حديثه "التصدي في نهاية الشوط الأول كان أمراً أساسياً لأنه يمكن أن يغير الديناميكيات، كان إنهاء الشوط بالتعادل 0-0 مهماً لأنهم لم يتمكنوا من الحفاظ على طاقتهم التي كانوا عليها في بداية المباراة".

تصنيفات