صدمة جديدة.. القضاء يرفض استئناف برشلونة في قضية غافي

time reading iconدقائق القراءة - 2
غافي لاعب برشلونة يحتفل بعد الفوز على ريال مدريد في الكلاسيكو - 3 مارس 2023 - REUTERS
غافي لاعب برشلونة يحتفل بعد الفوز على ريال مدريد في الكلاسيكو - 3 مارس 2023 - REUTERS
دبي-الشرق

رفضت محكمة إسبانية الاستئناف الذي تقدم به نادي برشلونة الإسباني في قضية لاعبه الشاب غافي.

وقالت صحيفة "أس" الإسبانية، الثلاثاء، إن المحكمة رفضت استئناف النادي ما يعني أن اللاعب سيقيد مجدداً مع فريق الشباب وسيتخلى عن قميصه رقم 6.

ووقع برشلونة عقداً مع غافي في سبتمبر الماضي حتى صيف 2026، ويتضمن العقد شرطاً جزائياً بقيمة مليار يورو، لكن في حالة عدم تقييد اللاعب في قائمة الفريق الأول بحلول 30 يونيو المقبل يحق له الرحيل مجاناً عن الفريق.

ورفضت رابطة الدوري الإسباني اعتماد العقد الجديد لغافي بسبب أزمة الرواتب التي يعاني منها برشلونة، حيث سبق وطالبت النادي الكتالوني بتخفيض فاتورة رواتبه السنوية بقيمة 200 مليون يورو.

وتقدم برشلونة بطلب للقضاء في يناير الماضي لتسجيل غافي وسُمح للاعب بالمشاركة لكنّ الرابطة استأنفت على القرار.

ولن يواجه برشلونة أزمة في الموسم الحالي حيث سيتواجد اللاعب المتألق مع الفريق حتى نهاية المنافسات لكنّ الازمة تتمثل في رغبة العديد من الأندية الأوروبية في الفوز بخدمات اللاعب، ويحق لها التوقيع معه مجاناً بعد 30 يونيو المقبل.

وكان غافي قد قرر فور تقييده مع الفريق الأول ارتداء القميص رقم 6، الذي ارتداه من قبل أسطورة النادي والمدرب الحالي تشافي هيرنانديز، وسيصبح اللاعب الشاب مطالباً بتغيير رقمه مجدداً بعد رفض الاستئناف.

يُذكر أن برشلونة يواجه حالياً أزمة عاصفة بسبب "قضية نيغريرا" الحكم الإسباني السابق الذي ثبت حصوله على أموال من النادي الكتالوني خلال عمله في لجنة الحكام.

تصنيفات