أرسنال يفتتح الجولة 32 من الدوري بمواجهة المتذيل ساوثهامبتون

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو أرسنال يحتفلون بعد تسجيل غابرييل جيسوس هدفا في مرمى وست هام يونايتد - 16 أبريل 2023 - REUTERS
لاعبو أرسنال يحتفلون بعد تسجيل غابرييل جيسوس هدفا في مرمى وست هام يونايتد - 16 أبريل 2023 - REUTERS
دبي-الشرق

يستقبل أرسنال المتصدرضيفه ساوثهامبتون، مساء اليوم الجمعة في استاد الإمارات، لحساب الجولة 32 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويتربع "الغانرز" على صدارة الدوري برصيد 74 نقطة، في حين يحتل ساوثهامبتون المركز الأخير بـ23 نقطة فقط، وقد وضع القدم الأولى في دوري الدرجة الأولى.

وحسب "أوبتا" لإحصائيات كرة القدم، فقد شهد الدوري الإنجليزي انتصار متذيل الترتيب على المتصدر في 4 مناسبات فقط عبر التاريخ، كانت آخرها في فبراير 2011، عندما فاز ولفرهامبتون على مانشستر يونايتد على أرضه.

ويُعتبر أرسنال مرشحاً بقوة للفوز بهذا اللقاء، كما أن سجله التاريخي يصب في مصلحته فيما يخص المباريات التي خاضها على أرضه أمام ساوثهامبتون، حيث لم يخسر الفريق في 27 مباراة متتالية على أرضه ضد ساوثهامبتون في منافسة الدوري الإنجليزي، منذ الهزيمة أمامه 1-0 في هايبري في نوفمبر 1987.

ويملك أرسنال أطول سلسلة دون هزيمة ضد فولهام (30 مباراة حالياً).

أرتيتا يجدد ثقته في لاعبي أرسنال.. ويوجه رسالة خاصة لـ"ساكا"

ونجح ساوثهامبتون في حصد نقطة التعادل على ميدانه أمام أرسنال في لقاء الذهاب الذي جمعهما بملعب " سانت ماري"، لحساب الجولة 13 من الدوري، ولم يسبق لأرسنال أن واجه ساوثهامبتون يوم الجمعة، وفي حال الفوز عليه اليوم، ستكون هذه المرة الأولى التي سيفوز فيها على خصم في جميع أيام الأسبوع.

وسيفتقد أرسنال خدمات الرباعي تايكهيرو تومياسو وألكسندر زينتشينكو وويليام صليبا ومحمد النني بسبب الإصابة، في حين سيغيب عن ساوثهامبتون تشي أدامز ومحمد ساليسو.

تصنيفات