أرتينا يرفض الاستسلام: لا يزال بإمكاننا التتويج باللقب

time reading iconدقائق القراءة - 2
ميكيل أرتيتا مدرب نادي أرسنال خلال المؤتمر الصحافي قبل مباراة نونتغهام فورست بالدوري الإنجليزي - 19 مايو 2023   - twitter/@Arsenal
ميكيل أرتيتا مدرب نادي أرسنال خلال المؤتمر الصحافي قبل مباراة نونتغهام فورست بالدوري الإنجليزي - 19 مايو 2023 - twitter/@Arsenal
دبي- رويترز

قال ميكيل أرتيتا مدرب نادي أرسنال  إن فريقه ربما يكون قد منح مانشستر سيتي أفضلية كبيرة قبل خوض مباراة حاسمة في سباق التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الأحد المقبل، لكنّه سيحتفظ بقوته في المباراتين الأخيرتين رغم فرصه الضئيلة.

ويملك مانشستر سيتي 85 نقطة بفارق 4 نقاط عن ملاحقه أرسنال مع مباراة مؤجلة، ويحتاج الأخير إلى العودة بنقاط المباراة من ملعب مضيفه نوتنغهام فورست السبت ليبقى على حظوظه في سباق اللقب على الأقل حتى يواجه فريق المدرب بيب غوارديولا تشيلسي يوم الأحد.

وقال أرتيتا للصحفيين خلال المؤتمر الصحفي، يوم الجمعة: "تبقت مباراتان ولا يزال بإمكاننا أن نكون أبطالًا ضد أفضل فريق في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز. ما زلنا هناك ولن نستسلم بالتأكيد".

وأضاف: "هذا يوضح مستوى هذا الدوري. هذا الفريق (مانشستر سيتي) لديه القدرة على حصد من 105 إلى 110 نقاط. لم يفعلوا ذلك هذا الموسم بسبب مستوى الدوري ومنافستنا لهم لمدة عشرة أشهر".

أرسنال يجدد عقد حارسه رامسديل حتى 2028

وقال أرتيتا إن خسارة آرسنال (3-0) على أرضه أمام برايتون نهاية الأسبوع الماضي كانت بمثابة حبة دواء يصعب ابتلاعها، لكنه كان يتطلع إلى اكتساب وجهة نظر حول ما حققه فريقه الشاب هذا الموسم.

وأضاف: "ناقشنا في الأيام التالية موقفنا وما فعلناه والمباراتان المتبقيتان. ما هي الاحتمالات وما في أيدينا وما يمكننا تقديمه".

وزاد: "نريد أن نستمر في المستوى الذي كنا عليه منذ 10 أشهر. لا يمكننا أن نغفل عمّا حدث في اللحظات التي لم نكن فيها في أفضل حالاتنا أو بالمستوى المطلوب لنكون أبطالًا ونحن يجب أن نعترف بذلك".

وشدد أرتيتا على أنه "من الواضح أن الفريق واللاعبين والنادي يستحقون تقديراً كبيراً لمدى تقدمنا ​​في الموسم. لا تزال هناك مباراتان مهمتان للغاية يجب أن نلعبهما".

وقال أرتيتا إن المصابين غابرييل مارتينيلي وأولكسندر زينتشنكو سيغيبان عن الفريق حتى نهاية الموسم.

تصنيفات