ريمر مدرباً لمنتخب الدنمارك لكرة القدم

المدرب الدنماركي برايان ريمر خلال مباراة لفريقه السابق أندرخلت ضد ألكمار في دوري المؤتمر - 13 إبريل 2023 - REUTERS
المدرب الدنماركي برايان ريمر خلال مباراة لفريقه السابق أندرخلت ضد ألكمار في دوري المؤتمر - 13 إبريل 2023 - REUTERS
دبي-رويترز

أعلن الاتحاد الدنماركي لكرة القدم اليوم الخميس، تعيين برايان ريمر مدرباً للمنتخب الأول خلفا لكاسبر يولماند الذي استقال في يوليو الماضي.

واكتسب ريمر (46 عاماً) الكثير من خبرته التدريبية مع نادي كوبنهاغن وعمل مساعداً لمواطنه الدنماركي توماس فرانك في نادي برنتفورد الإنجليزي، قبل أن يتولى تدريب نادي أندرلخت البلجيكي في ديسمبر 2022.

وقال بيتر مولر مدير المنتخبات في الاتحاد الدنماركي لكرة القدم في بيانٍ: "حظينا مع برايان ريمر بمدرب يتمتع بالطاقة والشغف والالتزام الكبير الذي كنا نبحث عنه.

وأضاف: "يتوافق تماماً مع رؤيتنا لتقديم كرة قدم هجومية".

وحقق الدنماركيون نجاحاً في السنوات الأخيرة إذ وصلوا إلى الدور قبل النهائي في بطولة أوروبا 2020، وخسروا أمام إنجلترا، وتعرضوا للهزيمة أمام ألمانيا المضيفة في دور 16 لبطولة أوروبا 2024.

لكن الأداء المخيب للآمال في كأس العالم في قطر كشف عن نقاط ضعف سيتعين على ريمر، الذي رحل عن تدريب أندرلخت في سبتمبر الماضي، علاجها.

وقال ريمر: "تدريب منتخب الدنمارك حلم هائل تحول إلى حقيقة وأنا فخور جداً. في الوقت نفسه أشعر أنني مستعد تماما لهذه المهمة".

وأضاف: "سأبذل قصارى جهدي من أجل هذا الفريق الرائع وبلدي. بالتعاون مع اللاعبين والجهاز الفني وكل الجماهير الدنماركية، سنقاتل من أجل تحقيق أشياء عظيمة".

تصنيفات

قصص قد تهمك