ديشان يضع النقاط على الحروف.. ريال مدريد لم يطلب إعفاء مبابي

لاعب ريال مدريد كيليان مبابي خلال مباراة  لاس بالماس في الدوري الإسباني - 29 أغسطس 2024 - ٌReuters
لاعب ريال مدريد كيليان مبابي خلال مباراة لاس بالماس في الدوري الإسباني - 29 أغسطس 2024 - ٌReuters
دبي-الشرق

نفى كل من ديدييه ديشان، مدرب فرنسا، ولاعب الوسط أوريليان تشواميني، أن يكون ريال مدريد قد مارس أي ضغط على كيليان مبابي، حتى لا ينضم إلى منتخب بلاده في فترة التوقف الدولية.

تعرض مبابي لإصابة في الفخذ خلال فوز ريال مدريد 3-2 على ألافيس في الدوري الإسباني في 24 سبتمبر، وكان من المتوقع أن يغيب عن الملاعب لمدة 3 أسابيع تقريباً.

تم استبعاد المهاجم من تشكيلة فرنسا في مباراتيهما في دوري الأمم الأوروبية، لكنه عاد بعد ذلك بشكل مفاجئ إلى صفوف ريال مدريد، وشارك كبديل ضد ليل في دوري أبطال أوروبا، وبدأ المباراة ضد فياريال يوم السبت.

وأدى ذلك إلى انتقادات في فرنسا بأن مبابي، قائد منتخب فرنسا، يعطي الأولوية لناديه على بلاده.

وقال ديشان في مؤتمر صحفي الأربعاء قبل مباراة فرنسا في دوري الأمم الأوروبية "لم يكن هناك طلب (من ريال مدريد)، القرار يعود لي".

وقال ديشان إنه اتخذ قرار استبعاد مبابي "بالمعلومات التي لديه"، وقال إن المهاجم "لم يكن جاهزاً بنسبة 100%" في مباراة فياريال، الذي تم تغييره فيها بعد 71 دقيقة.

وتساءل ديشان: "هل هذا جيد للاعب وللمنتخب الفرنسي؟ لا أعتقد ذلك"، لافتاً إلى أن الوضع لم يكن جيداً بالنسبة لريال مدريد ومبابي.

تشواميني يدافع عن مبابي 

كما سُئل زميله في ريال مدريد وفرنسا تشواميني، الذي سيرتدي شارة القيادة، عن غياب مبابي يوم الأربعاء.

وقال تشواميني: "لقد تحدثت عن ذلك مع كيليان ومع فيرلان (ميندي) ولم يحدث ذلك أبداً، هناك مشكلات بدنية، هذا هو الحال مع كيليان، لا يوجد أي ضغط من النادي"، مضيفاً أنه تحدث إلى مبابي ليلة الثلاثاء.

وقال ديشان إنه اختار تشواميني قائداً للفريق لأنه "يمتلك القدرة على تحمل هذه المسؤولية، بسبب خبرته، حتى لو كان لا يزال شاباً".

ظهر تشواميني (24 عاماً) لأول مرة مع منتخب فرنسا في أكتوبر 2021، ولعب بالفعل مع منتخب بلاده في كأس العالم وفي بطولة أوروبا الصيف الماضي.

كما واجه لاعبو فرنسا بعض الانتقادات في وسائل الإعلام، بسبب الطريقة التي يرتدون بها ملابسهم استعداداً للواجب الدولي.

وصل إبراهيما كوناتي لاعب ليفربول إلى معكسر كليرفونتين يوم الاثنين، وهو يرتدي غطاء رأس يغطي وجهه بالكامل.

ووصف لاعب منتخب فرنسا السابق جيروم روتن الموقف بـ"السيرك" على إذاعة مونتي كارلو، متسائلاً "كيف يمكن لديشان أن يقبله؟".

ورد مدافع برشلونة، جول كوندي، المعروف باختياراته الجريئة للأزياء، على وسائل التواصل الاجتماعي يوم الأربعاء "يجب ألا تنجرف بهذه الطريقة بسبب شيء صغير، في مواجهة هذه الوفرة من اللطف، لم يعد لدينا خيار، في الاجتماع المقبل، سنصل جميعاً بملابس رياضية".

تصنيفات

قصص قد تهمك