تشواميني: الاستماع للصحافة يؤدي للجنون وهذا سبب تغيير رقمي

تشواميني في مؤتمر صحفي قبل مباراة ريال مدريد وليل في دوري أبطال أوروبا 1-10-2024 - relevo/x
تشواميني في مؤتمر صحفي قبل مباراة ريال مدريد وليل في دوري أبطال أوروبا 1-10-2024 - relevo/x
دبي-محمود ماهر

حذر متوسط ميدان ريال مدريد، أوريلين تشواميني، زملائه من التعامل بتساهل مع مضيفهم ليل الفرنسي، في الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا "الموحد" يوم غد الاربعاء، مشيراً إلى إمكانية مواجهة العديد من المخاطر لتحقيق الثلاث نقاط، كما حدث في مباراة شتوتغارت خلال الجولة الأولى، عندما أقيمت على ملعب سانتياغو برنابيو.

قال تشواميني في بداية حديثه "قد تواجهنا مخاطر كثيرة أمام ليل. لديهم فريق عظيم خاصةً حارس المرمى. سيتعين علينا تقديم كل شيء ولعب مباراة رائعة كي نتمكن من الفوز".

أضاف "نعلم في ريال مدريد جيداً أن ليل لديهم مدرب عظيم، وهم في دوري أبطال أوروبا بالفعل وهذا يوضح قدراتهم. لديهم لاعبون رائعون، وهداف عظيم. إنهم فريق شرس، ونعي المشاكل التي قد يسببونها لنا".

تابع بقوله "أتحمل المزيد من المسؤوليات في خط الوسط من بعد اعتزال توني كروس الذي كان له دور بالغ الأهمية بالذات في عملية الخروج بالكرة من مناطقنا، لكن لدينا المزيد من اللاعبين يتحسنون في إخراج الكرة، وعلينا أن نفعل ذلك للعب المباريات بشكل أفضل".

كما اعترف تشواميني: "عليك أن تفهم أنه لا يمكنك عمل كل شيء في الفريق. هناك لاعبون يتمتعون بالعديد من الصفات، لكن يجب أن نفهم مسؤوليتنا، ونفعل ما هو أفضل للفريق. ربما يكون ذلك ليس الأفضل بالنسبة لي. ولكن يجب أن أفعل ذلك بهذه الطريقة. كما قلت؛ في فريق مثل ريال مدريد، إذا لعبت فهذا لأنك تتمتع بجودة عالية. لا توجد هدايا هنا".

 

وحول الاهتمام برأي الصحافة، أجاب تشواميني: "شرف كبير أن ألعب ضد ليل، وأنا أحب ارتداء قميص أفضل فريق في العالم. إنها مباراة مهمة للجميع. أنا هادئ جدًا. كرياضي، سواء قمت بالأشياء بشكل صحيح أو خاطئ، فإن الشيء الأكثر أهمية هو مساعدة فريقي على الفوز. أفعل ما يطلبه مني المدرب، أما إذا استمعت للصحافة كثيرًا سأصاب بالجنون. أنا هادئ".

هل قدم مبابي الإضافة؟

أشاد تشواميني بالدور الذي لعبه كيليان مبابي منذ انضمامه لخط هجوم ريال مدريد في الميركاتو الصيفي الماضي، متمنياً تعافيه من الإصابة التي تعرض لها منتصف الأسبوع الماضي أمام ديبورتيفو ألافيس في الليغا.

وأوضح بقوله "لقد انضم لنا وهو بخير. ما نريده هو أن يتعافى من الإصابة الآن، حيث نود أن يلعب معنا مرة أخرى وفي جميع المباريات. ليس لدي أي فكرة عما إذا كان سيشارك ضد ليل أم لا، دعونا ننتظر".

كيليان مبابي يحتفل بتسجيل ثاني هدف له مع ريال مدريد في الدوري الإسباني في مرمى ريال بيتيس - 1 سبتمبر 2024
كيليان مبابي يحتفل بتسجيل ثاني هدف له مع ريال مدريد في الدوري الإسباني في مرمى ريال بيتيس - 1 سبتمبر 2024 - Reuters

وحول رأيه في قرار الاعتزال الدولي لمواطنه أنطوان غريزمان، أجاب تشواميني "بخصوص اعتزال غريزمان؟ لقد فوجئت. من المؤسف أنه سيترك المنتخب، قرار سيؤثر علينا، لكن إذا اتخذ هذا القرار فهذا لأنه الأفضل له".

ويعتقد تشواميني أن زميله فينيسيوس جونيور لديه فرصة حقيقية للمنافسة على جائزة أفضل لاعب في العالم (الكرة الذهبية من فرانس فوتبول) التي ستسلم نهاية شهر أكتوبر الجاري.

تابع حديثه "بالطبع فيني يستحق الكرة الذهبية، لديه فرصة جيدة للفوز بها وهو يستحق ذلك".

تشواميني يفسر سبب تغييره للرقم

كشف تشواميني عن السبب الذي دفعه لتغيير رقمه مع ريال مدريد، قبل بداية الموسم الكروي الجديد 2025-2024 إلى رقم 14.

وقال: "كان رقم 8 لتوني كروس، ثم ذهب إلى فالفيردي، والحصول على لرقم 14 يعني الكثير لي. فقد كان رقمي الأول مع فرنسا. لهذا السبب كان التغيير".

توني كروس وأوريليان تشواميني في مباراة سابقة لنادي ريال مدريد
توني كروس وأوريليان تشواميني في مباراة سابقة لنادي ريال مدريد - Getty Images

ختم حديثه "ماذا تعلمت من اللعب إلى جانب العديد من الأساطير؟ أهم شيء تعلمته منهم هو الحفاظ على الهدوء مع الكرة".

تصنيفات

قصص قد تهمك