ملك السعودية: يسر المملكة استضافة كأس العالم 2034

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز - Saudi2034bidAR/x
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز - Saudi2034bidAR/x
دبي-- الشرق

عبر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، حفظه الله، عن سعادة المملكة العربية السعودية بتنظيم كأس العالم 2034 لإيمانها بأهمية الرياضة وتأثيرها الإيجابي في حياة الإنسان.

وقدمت المملكة العربية السعودية اليوم الاربعاء ملفها الرسمي إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) من أجل الحصول على شرف استضافة كأس العالم عام 2034، وحمل عنوان "معاً ننمو" وهي الكلمة التي استخدمها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في بيانه عن تنظيم المونديال.

وقال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في كلمته المنشورة عبر الحساب الرسمي للملف السعودي بمواقع التواصل الاجتماعي "تؤمن المملكة العربية السعودية بأهمية الرياضة وتأثيرها الإيجابي على كل إنسان ودورها الفاعل في توثيق الروابط بين الشعوب وتعزيز التواصل بين الثقافات المختلفة ومد الجسور بين المجتمعات في مختلف أنحاء العالم".

أضاف الملك سلمان "من خلال رؤية المملكة 2030 التي تولي الاستثمار في القطاع الرياضي أهمية كبيرة، فإن المملكة يسرها أن تقدم ملف ترشيحها لاستضافة كأس العالم FIFA 2034".

أكمل الملك حديثه "ستعمل المملكة مع المجتمع الدولي لاستضافة هذا الحدث الرياضي المهم الذي يسهم في تنمية لعبة كرة القدم على مستوى العالم، وقد نجحت المملكة - والله الحمد - بتكريس مكانتها كإحدى أبرز الوجهات الرياضية العالمية، بعزيمة أبنائها وهمتهم، ونحن على ثقة أن ما ستهيئه المملكة من قدرات وإمكانيات إلى جانب جهود وتعاون المجتمع الدولي، سيسهم في تحقيق أهدافنا المشتركة وصناعة مستقبل مشرق ومبهر لرياضة كرة القدم، وصناعة إرث إيجابي يمتد إلى ما بعد عام 2034".

 

تصنيفات

قصص قد تهمك