يورو 2024.. ألمانيا تعبر اختبار الدنمارك الصعب وتتأهل لربع النهائي

جمال موسيالا يحتفل بعد تسجيله الهدف الثاني لمنتخب ألمانيا في شباك الدنمارك في ثمن نهائي يورو 2024 - 29 يونيو 2024 - AFP
جمال موسيالا يحتفل بعد تسجيله الهدف الثاني لمنتخب ألمانيا في شباك الدنمارك في ثمن نهائي يورو 2024 - 29 يونيو 2024 - AFP
دبي-الشرقأ ف ب

اجتازت ألمانيا اختباراً صعباً في دور الـ16 ببطولة أوروبا "يورو 2024"، وفاز على الدنمارك (2-0) يوم السبت، لتصعد إلى ربع النهائي في النتظار الفائز من مباراة إسبانيا وجورجيا. 

هدفا ألمانيا جاءا في الشوط الثاني عبر كاي هافيرتز من ركلة جزاء في الدقيقة 53، وجمال موسيالا في الدقيقة 65. 

شهدت المباراة تدخل حكم الفيديو المساعد "فار" في العديد من الحالات، وقام بإلغاء 3 أهداف. هدف للدنمارك وهدفان لألمانيا.

ألمانيا تضغط بقوة

بدأ المنتخب الألماني ضاغطاً وهيمن على وسط الملعب بشكل كامل، ولم يتأخرّ في هز شباك الحارس كاسبر شمايكل إثر ركلة ركنية لتوني كروس طار لها نيكو شلوتربيك ليتابعها برأسية وسط فرحة هيستيرية في الدقيقة 4، لكن ما لبث ان الغى الحكم الهدف بعد العودة الى تقنية الحكم المساعد "فار" لوجود خطأ سبق الهدف ارتكبه جوشوا كيميتش.

لم تمر سوى دقيقة واحدة حتى أرسل كيميتش كرة صاروخية تصدى لها شمايكل بصعوبة.

وكرّر "دي مانشافت" محاولاته الحثيثة لانتزاع تقدم مبكر، وهذه المرة كانت المحاولة لهافيرتز الذي تلقى كرة عرضية من المدافع انتونيو روديغر تابعها بلمسة سريعة لكنّ شمايكل تألق مجدداً(11).

بعد مرور 20 دقيقة، بدأت الدنمارك تُظهر ردة فعلٍ على الهجوم الألماني، واعتمدت على سلاح الهجمات المرتدة، وسدد كريستيان إريكسن الكرة نحو المرمى لكن روديغر ابعدها الى ركنية.

توقفت المباراة بشكل مؤقت لحوالي نصف ساعة عند الدقيقة 35 بسبب عاصفة رعدية قوية تخللها هطول الأمطار والبرد بشكل غزير.

وكان هافيرتز قاب قوسين أو أدنى من افتتاح التسجيل إثر عرضية دافيد راوم، لكنّ شمايكل المتألق دافع عن مرماه مجدداً في الدقيقة 37.

الـ"فار" يتدخل.. وألمانيا تنتفض 

عمّ الصمت في مستهل الشوط الثاني لدى الغالبية الألمانية في دورتموند بعد أن سجّل يواكيم أندرسن هدف التقدم لمصلحة الدنمارك، لكن سرعان ما ألغي بداعي وجود تسلل بعد العودة الى حكم الفيديو المساعد مجدداً في الدقيقة 50.

أندرسن نفسه كان السبب بعد دقيقة واحدة في حصول ألمانيا على ركلة جزاء بعد لمسة يد إثر محاولة راوم تحويل كرة عرضية، لينبري لها هافيرتز بنجاح مانحاً ألمانيا التقدم المنتظر في الدقيقة 53.

واصل هافيرتز تألقه في المباراة بعد ان تقدم بالكرة إثر استلام مهاري لكن محاولته مرّت بجانب المرمى في الدقيقة 59.

وبعد ان عاود المنتخب الالماني بسط هيمنته على اللقاء، تلقى موسيالا كرة بينية سددها في مرمى شمايكل، واضعاً ألمانيا في مأمن مع انتصاف الشوط الثاني.

تصنيفات

قصص قد تهمك