الدنماركي إريكسن يعود لبطولة أوروبا بعد 3 سنوات من توقف قلبه

كريستيان إريكسن لاعب منتخب الدنمارك بمواجهة فنلندا في بطولة أوروبا 2020 - 12 يونيو 2021 - REUTERS
كريستيان إريكسن لاعب منتخب الدنمارك بمواجهة فنلندا في بطولة أوروبا 2020 - 12 يونيو 2021 - REUTERS
مانشستر-رويترز

سيعود الدنماركي كريستيان إريكسن للمشاركة في بطولة أوروبا 2024 بعد 3 سنوات من تعرضه لأزمة قلبية، خلال مشاركته مع منتخب بلاده في يورو 2020.

وتلقى إريكسن دعوة المشاركة من المدرب كاسبر يولماند، بعدما انتهت آخر مبارياته في بطولة أوروبا مع الدنمارك بأزمة قلبية شهدها الملايين من الجمهور حول العالم.

وانضم إريكسن (32 عاماً) إلى قائمة ضمت 26 لاعباً أعلنها يولماند الخميس، للمشاركة في البطولة التي تلعب فيها الدنمارك مع سلوفينيا وإنجلترا وصربيا في المجموعة الثالثة.

وأصاب إريكسن المشجعين بالصدمة عام 2021 عندما سقط على الأرض في ملعب باركن في كوبنهاغن، في المباراة الافتتاحية للدنمارك في بطولة أوروبا ضد فنلندا. وتعافى بمساعدة منظم لضربات القلب ليستأنف  مسيرته.

لاعبو منتخب الدنمارك حول زميلهم كريستيان إريكسن بعد سقوطه في مباراة فنلندا بمنافسات 'يورو 2020'
لاعبو منتخب الدنمارك حول زميلهم كريستيان إريكسن بعد سقوطه في مباراة فنلندا بمنافسات 'يورو 2020' - AFP

في الأثناء لم يكن هناك مكان للاعب الوسط المولود في إنجلترا مات أورايلي، رغم موسمه الجيد مع سيلتيك بطل الدوري الاسكتلندي.

وقال يولماند للصحفيين "من الصعب أن نخيب آمال أي شخص، إنها أحلام الطفولة التي لم تتحقق، (لكن) أنا سعيد للغاية بالتشكيلة التي لدينا".

انضمام هويلوند ودامسغارد وكير

قائمة منتخب الدنمارك شهدت انضمام مهاجم مانشستر يونايتد راسموس هويلوند، ومن المتوقع أن يكون له دور أكثر محورية في خط الوسط مع عودة أندرياس سكوف أولسن جناح كلوب بروج لمركزه القديم في الجانب الأيمن.

وانضم أيضاً ميكل دامسغارد، الذي تحمل العبء الإبداعي بعد انهيار إريكسن، وقاد الدنمارك لتجاوز دور المجموعات والهزيمة في نصف النهائي أمام إنجلترا في بطولة أوروبا 2020، رغم موسمه الصعب مع برنتفورد بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وانضم المدافع سيمون كير للتشكيلة بعد غيابه عن عدد من المباريات في نهاية الموسم مع ميلان الإيطالي، بسبب إصابة في الفخذ.

وقال يولماند للصحفيين "لدينا الكثير من المعلومات عنه وقمنا بزيارته. إنه الآن جاهز تماماً، وفي حالة بدنية جيدة".

تصنيفات

قصص قد تهمك