فوز صعب لدورتموند على سان جيرمان يُبقي الاحتمالات مفتوحة

دورتموند فاز بهدف يتيم في سيغنال إيدونا بارك

نيكلاس فولكورغ يسجل هدف فوز بوروسيا دورتموند على باريس سان جيرمان في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 1-5-2024 - Reuters
نيكلاس فولكورغ يسجل هدف فوز بوروسيا دورتموند على باريس سان جيرمان في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 1-5-2024 - Reuters
دبي-محمود ماهر

تأجل حسم هوية المتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بين بوروسيا دورتموند وباريس سان جيرمان، إلى مباراة الإياب يوم الثلاثاء المقبل، بعدما انتهى لقاء الذهاب بفوز صعب للفريق الألماني على ملعبه سيغنال إيدونا بارك مساء اليوم الاربعاء بهدف دون رد سُجل خلال الشوط الأول.

أهدر بوروسيا دورتموند العديد من الفرص السهلة أمام المرمى خلال الشوط الأول، لعل أبرزها للاعب الوسط مارسيل سابيتزر عندما إنفرد بالحارس جانلويجي دوناروما في الدقيقة 14.

وسدد مارسيل سابيتزر كرة سيئة ارتطمت في فخذ دوناروما الذي ارتمى على عكس اتجاه الكرة.

وبدا على باريس سان جيرمان عدم التركيز خاصةً في خط الوسط، ليفقد العديد من الكرات السهلة ما كلفه استقبال الهدف الأول في الدقيقة 36 بتسديدة نيكلاس فولكورغ التي ذهبت في نفس زاوية جانلويجي دوناروما.

وسجل هدف المباراة الوحيد، المهاجم الدولي الألماني نيكلاس فولكورغ، بتسديدة مُتقنة بعد استلام مثالي لكرة طولية جاءته من المدافع نيكو شلوتربيك ضربت مصيدة تسلل خط دفاع باريس سان جيرمان.

وعاد مارسيل سابيتزر ليهدر فرصة جديدة سهلة للغاية أمام المرمى بتسديدة سيئة تصدى لها دوناروما في الدقيقة 44، ليحرم دورتموند من وضع قدمه اليمنى في نهائي ويمبلي.

خلال الشوط الثاني تحسن أداء باريس سان جيرمان كثيراً على الصعيدين الدفاعي والهجومي والتحكم في إيقاع اللعب بتبادل الكرة من قدم لقدم بشكل سليم في منطقة الوسط.

وكاد يكلل باريس سان جيرمان عودته لأجواء المباراة بهدف مُستحق في الدقيقة 51، غير أن القائم الأيسر تعاطف مع بوروسيا دورتموند بإبعاد تصويبة مقوسة مذهلة من كيليان مبابي من داخل منطقة الجزاء.

وبعد ارتداد تسديدة كيليان مبابي من القائم الأيسر، وجدت الكرة النجم المغربي أشرف حكيمي داخل منطقة الجزاء ليسددها بلمسة واحدة، لكنها ارتطمت في القائم الأيمن للحارس كوبيل.

وأوقف كوبيل تسديدة من كيليان مبابي الذي خلق لنفسه مساحة داخل منطقة الجزاء قبل أن ضع كرة سريعة على الزاوية اليمنى لكنها ذهبت في أحضان الحارس عند الدقيقة 54.

وتواصل الزخم الهجومي الباريسي بفرصة أخرى في الدقيقة 56، عندما مرر ماركينيوس كرة في عمق دفاع دورتموند حولها لاعب الوسط المتحرك دون رقابة فابيان رويز ليحولها برأسية فوق المقص الأيسر للمرمى الألماني.

ورد دورتموند بأول فرصة حقيقية للتسجيل خلال الشوط الثاني في الدقيقة 60 بتمريرة من جادون سانشو وضعت نيكلاس فولكورغ أمام المرمى، ليسددها سيئة فوق العارضة!

وفي الدقيقة 66 أهدر نيكلاس فولكورغ فرصة هدف بوضع كرة عرضية برأسية افتقدت للتوجيه السليم فوق العارضة.

وكان لاعب دورتموند الأسبق عثمان ديمبيلي يعاقب فريقه السابق على سلسلة الفرص الضائعة، حين حصل على الكرة وهو في وضعية مثالي للتسديد بأريحية في الدقيقة 80، إلا أنه أطاح الكرة بعيدة فوق العارضة بغرابة بعد تسديدها بالقرب من نقطة الجزاء.

وفي الدقائق الـ 10 الأخيرة من اللقاء، أهدر فيتينيا وفابيان رويز فرص مؤكدة لتعديل النتيجة لباريس سان جيرمان، وأضاع يوليان براندت فرصة محققة للتهديف وتعزيز تقدم دورتموند في الدقيقة 84 حين تأخر في التسديد لحظة إنفراده ليبعد ماركينيوس الكرة من أمامه في توقيت مثالي.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك