أرسنال يلتهم نيوكاسل برباعية.. ويواصل ضغطه على ليفربول وسيتي

ترسانة المدفعجية تُدمر حصون طيور الماكبايس في قمة البريمييرليغ

ديكلان رايس يحتفل بفوز أرسنال على نيوكاسل يونايتد 24-2-2024 - Reuters
ديكلان رايس يحتفل بفوز أرسنال على نيوكاسل يونايتد 24-2-2024 - Reuters
دبي-محمود ماهر

استمر أرسنال في ضغطه العنيف على ليفربول المتصدر، ومانشستر سيتي الوصيف، بتحقيق فوز عريض على ضيفه نيوكاسل يونايتد بنتيجة 1/4، في قمة مباريات الجولة 26 من الدوري الإنجليزي الممتاز، مساء اليوم السبت، يُضاف إلى سلسلة انتصاراته العريضة خلال الجولات القليلة الماضية.

وفاز فريق المدفعجية قبل مباراة اليوم 6-0 على وست هام يونايتد في ديربي لندن، ثم تجاوز عقبة مضيفه بيرنلي بنتيجة 5-0، ليرفع عدد أهدافه في آخر 3 مباريات لـ 15 هدفاً، أقل بقليل من نصف عدد أهداف سادس الترتيب "مانشستر يونايتد" على مدار هذا الموسم (36 هدفاً).

رفع أرسنال رصيده بعد تجاوز الماكبايس لـ 58 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطة عن مانشستر سيتي الثاني، وبفارق نقطتين فقط عن ليفربول الأول، ليتضاعف الصراع بينهم على لقب البريمييرليغ خلال النصف الثاني من الموسم، عقب تراجع المتصدر السابق "توتنهام" إلى المركز الخامس برصيد 47 نقطة، وتقهقر "أستون فيلا" إلى المركز الرابع برصيد 52 نقطة بعدما تصدر بشكل مؤقت لجولتين.

افتتح أرسنال مهرجان الأهداف في الدقيقة 18 بهفوة مزدوجة بين حارس المرمى "لوكاس كاريوس" والمدافع الهولندي زفين بوتمان الذي تمركز بشكل خاطئ عند تمرير كرة عرضية من ركنية بعد ارشادات سيئة من الحارس للمدافعين، ليضع الكرة في مرماه بالخطأ.

وكثف رجال ميكيل أرتيتا استحواذهم على الكرة في وسط ملعب نيوكاسل، لينتج عنه هدف ثان في الدقيقة 24 سجله كاي هافيرتز بتسديدة من داخل المنطقة بعد تلقيه تمريرة عرضية من غابرييل مارتينيلي.

حارس نيوكاسل كاريوس يتسبب في الهدف الرابع لآرسنال 24-2-2024
حارس نيوكاسل كاريوس يتسبب في الهدف الرابع لآرسنال 24-2-2024 - Reuters

بعد العودة من الاستراحة بـ 15 دقيقة، أضاف أرسنال الهدف الثالث بتسديدة مركزة من داخل المنطقة للجناح الدولي الإنجليزي بوكايو ساكا بعد تسلمه تمريرة من الألماني كاي هافيرتز في الدقيقة 65.

وأظهرت الإعادة تحمل لوكاس كاريوس لمسؤولية الهدف الثالث بسبب سوء تقديره في التعامل مع تسديدة بوكايو ساكا دون أي محاولة.

وبدا على كاريوس الانهيار التام بعد هذا الهدف، فتسبب في هدف رابع أحرزه جاكوب كيويور برأسية من داخل منطقة الستة ياردات بعد عرضية من ركنية نفذها ديكلان رايس من الجهة اليمنى للمرمى.

وقبل 6 دقائق من انتهاء الوقت الأصلي للقاء، سجل نيوكاسل هدف حفظ ماء الوجه برأسية نموذجية للاعب أرسنال السابق "جوزيف ويلوك" بعد عرضية من الجهة اليسرى أرسلها اللاعب دان بورن.

وابتعد نيوكاسل من جديد عن المراكز الأربع الأولى باحتلال المركز الثامن برصيد 37 نقطة بفارق 10 نقاط عن توتنهام الخامس.

تصنيفات

قصص قد تهمك