"أكثر مصريّ لديه انتماء".. كلوب يدافع عن صلاح ويهاجم منتقديه

محمد صلاح في المدرجات خلال مباراة بين مصر والرأس الأخضر في كأس الأمم الإفريقية - 22 يناير 2024 - AFP
محمد صلاح في المدرجات خلال مباراة بين مصر والرأس الأخضر في كأس الأمم الإفريقية - 22 يناير 2024 - AFP
دبي-الشرق

دافع يورغن كلوب مدرب ليفربول الإنجليزي عن قرار عودة محمد صلاح قائد مصر إلى إنجلترا لتلقي العلاج اللازم إثر إصابته مع المنتخب في كأس إفريقيا، المقامة حالياً في كوت ديفوار.

أصيب صلاح في مباراة مصر وغانا في الجولة الثانية من مرحلة المجموعات. وقال المنتخب في البداية إن لاعب ليفربول تعرض لـ"شد في العضلة الخلفية" ويحتاج إلى الغياب مباراتين فقط، قبل أن يؤكد كلوب أن "مو" سيعود إلى إنجلترا لتلقي العلاج اللازم وقد يعود إلى كوت ديفوار "إذا تأهلت مصر للمباراة النهائية".

وتسبب كلوب في "حرج" لمسؤولي منتخب مصر بإعلانه المبكر عن سفر اللاعب إلى إنجلترا، وانتقده روي فيتوريا المدير الفني لمصر وكذلك محمد أبو العلا طبيب الفراعنة.

وتعرض صلاح لانتقادات حادة عبر وسائل التواصل الاجتماعي من الجماهير التي قالت إن اللاعب المخضرم كان يجب عليه الاستمرار في المعسكر وتقديم الدعم لزملائه في الأدوار الإقصائية.

هل فضّل صلاح ليفربول على منتخب مصر؟

عقب فوز الريدز على فولهام في نصف نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، يوم الأربعاء، سأل أحد الصحفيين كلوب عن صلاح، وهل فضّل العودة إلى لليفربول على البقاء مع منتخب بلاده، وأجاب المدرب:"لا يمكن أن أكون جزءاً من هذه القصة".

وتابع: "مصر وليفربول لديهما نفس الأولوية؛ أن يكون صلاح جاهزاً في أسرع وقت ممكن" وأضاف المدرب الألماني: "إذا استمر في إفريقيا ولم يحصل على العلاج المناسب فإن كل شيء سيتأجل، وهذا لن يكون مناسباً لمصر إذا واصلت مسيرتها في البطولة".

وواصل كلوب: "أحضرناه إلى ليفربول لكي يحصل على أفضل علاج وليس لأننا أردنا أن نحرم مصر من خدماته. هذا كل ما في الأمر".

وقال: "كل شيء متفق عليه. إذا كان صلاح جاهزاً وتأهلت مصر إلى النهائي فإنه سيعود بنسبة 100% للمشاركة في هذه المباراة. صلاح يريد ذلك، ونحن أيضاً نريد ذلك. لن نتفق مع اللاعب على شيء ثم نقوم بتغييره".

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب الشرق رياضة على Whatsapp

"صلاح.. المصري الأكثر انتماءً لبلاده"

دافع كلوب أيضاً عن نفسه، رافضاً اتهامات المسؤولين المصريين بأنه خالف الاتفاق بين المنتخب وبين ليفربول، بإعلانه المبكر عن عودة صلاح للنادي.

وقال المدرب الألماني رداً على سؤال إذا كان أعلن مبكراً عن خطة تعافي اللاعب: "أنا لم أعلن عن شيء. ما قلته هو إنني أعتقد أننا توصلنا لاتفاق. هذا ما سمعته. لديّ الكثير من الأمور لأقوم بها. والعديد من الأشياء تحدث حولي".

ودافع المدرب الألماني بقوة عن محمد صلاح إثر اتهامه بمحاولة التهرب من المنتخب أو تفضيل التواجد مع ناديه على البقاء في معسكر الفراعنة بالبطولة، وقال: "إذا كان هناك من يسأل عن ولاء صلاح لبلاده فيجب أن يسأل نفسه هذا السؤال، لأن صلاح، من بين المصريين الذي عرفتهم، هو الأكثر انتماءً لبلاده".

وينتظر وصول صلاح إلى ليفربول خلال ساعات لبدء برنامج التعافي من الإصابة.

وكان رامي عباس وكيل اللاعب المصري قد أكد أن الإصابة ليست مجرد "شد في العضلة الخلفية" لكنها أكبر من ذلك وستستدعي غياب صلاح لنحو 4 أسابيع عن الملاعب.

وحجزت مصر بالفعل بطاقة التأهل إلى الأدوار الإقصائية من البطولة، وتلعب في دور الـ16 أمام منتخب الكونغو الديمقراطية.

 

 

 

 

تصنيفات