تن هاغ متمسّك بـ"خطة" مانشستر يونايتد... ويجدّد ثقته براشفورد

مدرب مانشستر يونايتد إريك تن هاغ خلال مباراة ضد نيوكاسل يونايتد - 2 ديسمبر 2023 - AFP
مدرب مانشستر يونايتد إريك تن هاغ خلال مباراة ضد نيوكاسل يونايتد - 2 ديسمبر 2023 - AFP
دبي-الشرق

أصرّ إريك تن هاغ مدرب مانشستر يونايتد، على الالتزام بـ"الخطة" الموضوعة، ودافع عن المهاجم ماركوس راشفورد.

جاء ذلك بعدما خسر مانشستر يونايتد أمام مضيفه نيوكاسل يونايتد 1-0 السبت، في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال تن هاغ: "هذا الفريق مرن. لدينا خطة وسنواصل المضيّ قدماً. سأتحدث مع فريقي، لكننا بقينا في المباراة حتى النهاية. أُتيحت لنا بعض الفرص الجيدة. سجلنا هدفاً، لكنه كان تسللاً وكان ممكناً أن نعادل".

سُئل المدرب الهولندي عن فشل مانشستر يونايتد في الفوز على أيّ من الأندية التي احتلّت المراكز الثمانية الأولى في الترتيب خارج ملعبه منذ أكتوبر 2021 في الدوري الإنجليزي الممتاز، فأجاب: "كنت أنتظر هذا السؤال. هناك دائماً مشكلات يجب تسويتها وأعلم أن وظيفتك تتطلّب طرح أسئلة بشأن مستوانا خارج أرضنا وأدائنا على أرضنا. أنا على علم بنتائجنا السيئة خارج أرضنا. سنفعل كل شيء للتغلّب على ذلك".

تن هاغ تطرّق أيضاً إلى تراجع مستوى المهاجم ماركوس راشفورد، الذي سجل هدفين هذا الموسم حتى الآن، في مقابل 30 هدفاً الموسم الماضي.

وقال: "إنه يعمل بجدية كل يوم في التدريبات. أنا متأكد من أنه سيعود. سيتعافى ويحظى بكل دعمنا. أتحدث معه عن ذلك، وليس وسائل الإعلام".

خلال الشوط الأول من المباراة، بدا تن هاغ وكأنه ينتقد المهاجم الفرنسي أنتوني مارسيال، الذي ردّ عليه غاضباً، قبل أن يخرجه من الملعب في الدقيقة 61، علماً أنه سجل هدفاً واحداً في 12 مباراة هذا الموسم.

بعد اللقاء، قلّل المدرب من أهمية الأمر، قائلاً: "لم يكن ذلك ضد أنتوني مارسيال بل ضد الفريق. حاولت تنشيط الفريق وإثارة ردّ فعل في تلك اللحظة".

تصنيفات