كلاكيت ثالث مرة.. نيوكاسل يقهر مان يونايتد ويُعيده لحالة الشك

أنتوني غوردون يسجل تحت أنظار أندري أونانا ووان بيساكا - Reuters
أنتوني غوردون يسجل تحت أنظار أندري أونانا ووان بيساكا - Reuters
دبي-الشرق

أعاد نيوكاسل يونايتد حالة الشك إلى مانشستر يونايتد بعد أن هزمه بنتيجة 1-0 على ملعب سان جيمس بارك، في قمة مباريات اليوم السبت بالجولة 14 من الدوري الإنجليزي الممتاز، ليتقدم عليه في جدول الترتيب بفارق نقطتين.

وعمل فريق الماكبايس على مواصلة رد اعتباره من الخسارة التي تلقاها من مانشستر يونايتد في نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة الموسم الماضي، بهزيمته للمرة الثالثة على التوالي خلال عام 2023، بواقع مرتين في الدوري الإنجليزي، ومرة على ملعب أولد ترافورد في كأس رابطة الأندية بنتيجة 3-0.

وتقدم نيوكاسل يونايتد بعد هذا الفوز الغالي إلى المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 26 نقطة بفارق 7 نقاط عن أرسنال المتصدر.

بينما تراجع مانشستر يونايتد من المركز السادس إلى السابع برصيد 24 نقطة بفارق نقطتين عن برايتون الثامن بشكل مؤقت لحين انتهاء مباراة برايتون مع تشيلسي يوم غد الأحد.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

غوردون يتُرجم أفضلية نيوكاسل

ترجم نيوكاسل سيطرته الميدانية التامة على المباراة بتسجيل هدف الفوز الوحيد مطلع الشوط الثاني من المباراة، عند الدقيقة 56، بتسديدة للمهاجم الموهوب أنتوني غوردون بعد تلقيه تمريرة من كيران تريبير.

وكاد نيوكاسل يونايتد أن يُسجل في أكثر من مناسبة خلال الشوط الأول من المباراة، أبرزها للاعب الباراغوياني ميغيل ألميرون في الدقيقة 16، حين سدد بباطن القدم من داخل منطقة الجزاء، قبل أن يتصدى أونانا بأطراف أصابعه من الزاوية اليمنى.

وشهدت الدقيقة 39 أخطر فرص اللقاء على الإطلاق بتصدي العارضة لتسديدة نموذجية لكيران تريبير من ركلة حرة مباشرة نفذها من حوالي 23 ياردة، ذهبت من فوق الحائط الب

أنتوني غوردون يسجل هدف تقدم نيوكاسل على مانشستر يونايتد في البريميرلييغ 2-12-2023
أنتوني غوردون يسجل هدف تقدم نيوكاسل على مانشستر يونايتد في البريميرلييغ 2-12-2023 - Reuters

وحاول المدير الفني لمانشستر يونايتد إريك تن هاغ تحسين مستوى فريقه الهجومي بإشراك راسموس هويلوند وأنتوني في الدقيقة 61 بدلاً من أنتوني مارسيال وماركوس راشفورد.

لكن لم يتحسن المردود إلا في الدقائق العشر الأخيرة من اللقاء، والتي كادت تشهد تسجيل هاري ماغواير لهدف التعديل، قبل أن يلغي الحكم هدفاً للبرازيلي أنتوني بداعي تسلل ماغواير في الدقيقة 91.

تصنيفات