ريال مدريد "يُعدّ عرضاً أخيراً" لضمّ مبابي... ويلوّح بـ"خيارات أخرى"

كيليان مبابي خلال مباراة بين باريس سان جيرمان ونيوكاسل يونايتد في دوري أبطال أوروبا – 28 نوفمبر 2023 - Reuters
كيليان مبابي خلال مباراة بين باريس سان جيرمان ونيوكاسل يونايتد في دوري أبطال أوروبا – 28 نوفمبر 2023 - Reuters
دبي-الشرق

يُعدّ ريال مدريد عرضاً أخيراً لضمّ النجم الفرنسي كيليان مبابي من باريس سان جيرمان، كما أفاد موقع "ريليفيو" الإسباني.

عقد اللاعب ينتهي صيف 2024 ولا يعتزم تفعيل بند لتمديده حتى عام 2025.

وأشار الموقع إلى أن النادي الأبيض، رغم كلّ خيبات السنوات الأخيرة، "يريد المحاولة مرة أخرى" ويُعدّ عرضاً سيُقدّمه في الجزء الأول من عام 2024، من أجل ضمّ اللاعب بصفقة حرة في نهاية الموسم.

وأضاف أن ريال مدريد "سيحاول للمرة الأخيرة" التعاقد مع لاعب يسعى لضمّه منذ أكثر من 5 سنوات، وكاد يحقق ذلك عامَي 2021 و2022.

الموقع استدرك أن ريال مدريد "تعلّم الدرس ولن يدخل في لعبة الشائعات والصبر، كما حدث في المرة الماضية". وتابع: "إذا كان مبابي لا يزال يحلم باللعب لريال مدريد، فعليه إثبات ذلك من خلال التوقيع بسرعة. من دون مطالبات في غير محلّها أو تسريبات غير ضرورية".

وتابع أن النادي الإسباني "لا يزال يفكّر بتقديم عرض يكفي لإقناعه، بخلاف بعض التعديلات"، معتبراً أن ارتقاء مكانة جود بيلينغهام أو فينيسيوس جونيور أو رودريغو يدفع النادي إلى عدم التهوّر، سواء من أجل مبابي أو أيّ لاعب آخر. وزاد أن ثمة "خيارات أخرى مقنعة في السوق"، إضافة إلى البرازيلي الناشئ إندريك الذي سينضمّ في يوليو المقبل.

"تفاؤل محدود"

"ريليفو" ذكر أن ريال مدريد "لم يكن مستعداً مالياً أبداً، للتعاقد مع مبابي الصيف الماضي"، متحدثاً عن "عملية مكلفة، ولو وصل كلاعب في صفقة حرة، ومستحيلة عملياً إذا توجّب عليه أن يدفع بدل انتقال".

لكن ثمة "تفاؤلاً محدوداً" بهذا الصدد، والفارق هذه المرة أن النادي سيمضي في طريقه، مع مبابي أو من دونه، و"إذا لم يقبل هذه المرة، فسيُغلق الباب إلى الأبد"، بحسب الموقع.

وأشار إلى أن "التحرّكات الأخرى التي يمكن تنفيذها في السوق الصيفية، ستعتمد على وصول مبابي أم لا، وهذا ما يريدون تسويته في أسرع وقت". وأضاف: "رغم إعطاء الأولوية للتفاوض مع المهاجم، فلن يتم انتظاره حتى النهاية".

وزاد: "خطة (ريال) مدريد واضحة، سواء جاء (مبابي) أم لا، ولن يتزحزح قيد أنملة. ولذلك، فإن المسؤولية الكاملة تقع على عاتق اللاعب".

اقرأ أيضاً:

 

تصنيفات