أبو سليم الليبي يصنع التاريخ في كأس الكونفيدرالية الإفريقية

تشكيلة نادي أبو سليم الليبي التي واجهت كامبالا سيتي الأوغندي بكأس الكونفيدرالية الإفريقية - 30 سبتمبر 2023  - Facebook/نادي أبوسليم الرياضي
تشكيلة نادي أبو سليم الليبي التي واجهت كامبالا سيتي الأوغندي بكأس الكونفيدرالية الإفريقية - 30 سبتمبر 2023 - Facebook/نادي أبوسليم الرياضي
دبي-الشرق

في إنجاز تاريخي، تأهل نادي أبو سليم الليبي لدور المجموعات من مسابقة كأس الكونفيدرالية الإفريقية، رغم خسارته السبت أمام كمبالا سيتي الأوغندي 3-2، في إياب الدور التمهيدي الثاني.

واستفاد أبو سليم من فوزه في مباراة الذهاب بتونس بنتيجة 3-1، ليتفوّق في مجموع اللقاءين بواقع 5-4.

ونجح ممثل ليبيا في أول مشاركة قارية له، في تحقيق أبرز إنجاز في تاريخه، ببلوغه مجموعات الكونفيدرالية بقيادة مدربه التونسي شكري الخطوي.

تأهل صعب

بعدما أطاح بحامل كأس تونس الأولمبي الباجي في الدور الأول، وضعت القرعة أبو سليم الليبي في مواجهة أحد أعرق الفرق الإفريقية وصاحب التاريخ الحافل، نادي كامبالا سيتي الأوغندي.

في مباراة الإياب احتاج أبو سليم إلى إصرار كبير لانتزاع بطاقة التأهل، إذ تقدّم الفريق الأوغندي بهدف لمحمد شعبان في الدقيقة 19، قبل أن يعادل أبو سليم في الدقيقة 69 من ركلة جزاء سجّلها محمود عكاشة.

وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة إثارة كبيرة، إذ تقدّم كمبالا للمرة الثانية بهدف لأسامة عرفات في الدقيقة 83، قبل أن يُعادل أبو سليم بهدف لبيتر في الدقيقة 86.

الهدف الثاني لأسامة عرفات في الدقيقة 90، لم يسعف الفريق الأوغندي للتأهل.

تصنيفات