بعد انضمامه لفرانكفورت.. ماذا قدم عمر مرموش في البوندسليغا؟

عمر مرموش خلال مباراة فولفسبورغ و شتوتغارت بالدوري الألماني - 18 مارس 2023  - twitter/@OmarMarmoush
عمر مرموش خلال مباراة فولفسبورغ و شتوتغارت بالدوري الألماني - 18 مارس 2023 - twitter/@OmarMarmoush
دبي- زياد عطية

يبدأ المهاجم المصري عمر مرموش رحلة جديدة في الملاعب الألمانية بعدما انتقل رسمياً إلى آينتراخت فرانكفورت في صفقة انتقال حر حتى 2027، بعد نهاية تعاقده مع فولفسبورغ.

ويأمل مرموش، الذي بدأ رحلته في ألمانيا قبل 6 سنوات، أن يمثّل انتقاله إلى فرانكفورت نقطة انطلاق كبيرة في مشواره بعدما قضى جزءاً كبيراً من الموسم الحالي (2022-2023) على مقاعد البدلاء.

انضم مرموش إلى فولفسبورغ صيف 2017 قادماً من وادي دجلة المصري. شارك مع فريق فولفسبورغ تحت 19 عاماً في 3 مباريات سجل خلالها 3 أهداف، كما شارك مع الفريق الثاني في 36 مباراة سجل خلالها 11 هدفا وصنع هدفين.

وفي نهاية موسم (2019-2020) عرف اللاعب المصري طريقه إلى الفريق الأول لفولفسبورغ حيث خاض مباراته الرسمية الأولى في البوندسليغا في 26 مايو 2020. ولعب مرموش 5 مباريات فقط في نهايات هذا الموسم.

إعاراتان وعودة

في بداية الموسم التالي، قرر النادي إعارة مرموش إلى سانت باولي، أحد أندية الدرجة الثانية.شارك مرموش في 21 مباراة مع سانت باولي سجل 7 أهداف وصنع 3،

عاد مرموش إلى فولفسبورغ بعد نهاية الإعارة لكنّه وجد صعوبة في المشاركة أساسياً مع الفريق الأول، لينتقل معاراً إلى شتوتغارت الذي لعب معه 21 مباراة سجل خلالها 3 أهداف فقط وصنع 5 أهداف.

بعد الإعارة الثانية، سنحت الفرصة أمام اللاعب للعودة إلى فولفسبورغ مع انطلاقة الموسم الحالي (2022-2023).

بدأ مرموش الموسم أساسياً لكنّه بمرور الوقت خسر مكانه في التشكيل الأساسي. وتسبب رفض اللاعب تجديد تعاقده مع الفريق في ضغوط من المسؤولين، كما أطلقت الجماهير صافرات استهجان ضده عند نزوله أرض الملعب في بعض المباريات الأخيرة.

اقرأ أيضاً:.. "كنا نتمنى استمراراه".. فولفسبورغ يعلن تعثر المفاوضات مع مرموش

شارك اللاعب، الذي يجيد في مركز الجناح المهاحم ورأس الحربة، في 31 مباراة بالدوري هذا الموسم، سجل خلالها 5 أهداف وصنع هدفاً واحداً.

وفي المجمل خاص مرموش 60 مباراة في الدوري الألماني سجل خلالها 8 أهداف وصنع 6 أهداف، فيما لعب 21 مباراة بدوري الدرجة الثانية سجل خلالها 7 أهداف وصنع 3 أخرين.

وشارك مرموش في 17 مباراة دولية مع المنتخب المصري الأول، سجل خلالها 4 أهداف في شباك منتخبات ليبيا وليبيريا ومالاوي في مناسبتين.

ويعد مرموش امتداداً لمجموعة من اللاعبين المصريين الذين تألقوا من قبل في الدوري الألماني، وأبرزهم محمد زيدان الذي سجل 46 هدفاً في البوندسليغا خلال مسيرته مع أندية بوروسيا دورتموند وماينز وفيردر بريمن وهامبورغ..

 

تصنيفات