جون بارنس ينصح ليفربول بالتعاقد مع خليفة فان دايك

المدافع جوريان تيمبر بقميص المنتخب الهولندي خلال مواجهة الأرجنتين في كأس العالم  - reuters
المدافع جوريان تيمبر بقميص المنتخب الهولندي خلال مواجهة الأرجنتين في كأس العالم - reuters
دبي-الشرق

نصح أسطورة نادي ليفربول الإنجليزي في الثمانينات، ومحلل قنوات سكاي سبورتس البريطانية، جون بارنس، بضرورة بحث إدارة الريدز عن مدافع جديد يستطيع خلافة الهولندي فيرجيل فان دايك لسنوات قادمة، مرشحاً مدافع أياكس جوريان تيمبر.

ويمر أياكس بموسم غير جيد في الدوري الهولندي، لكن المدافع جوريان تيمبر مازال تحت أنظار عدة أندية بسبب مستواه المتطور.

وتم ربط المدافع الشاب بالانتقال إلى عدة أندية في الدوري الإنجليزي الممتاز خاصة نادي ليفربول الذي يلعب له مواطنه فيرجيل فان دايك.

وفي تصريحات لموقع "SoccerNews.nl" حول موضوع تيمبر قال جون بارنس الذي حمل ألوان ليفربول لـ 10 مواسم: "بالطبع أعلم أنه لعب مع فان ديك في المنتخب الهولندي ووفقاً لآخر المعلومات، أخبره فان دايك أنه يجب أن يذهب إلى ملعب انفيلد".

وأضاف بارنس الذي لعب مع المنتخب الإنجليزي 79 مباراة دولية: "إنه لاعب جيد وبالتالي سيكون إضافة جيدة جيدًا لليفربول".

وبخصوص إمكانية تعويضه لفان دايك على المدى الطويل قال بارنز: "يبلغ فيرجيل بالفعل أكثر من ثلاثين عاماً ولن يبقى مع النادي إلى الأبد، ولذلك فإن قدوم تيمبر يعني أكثر من تشكيل ثنائية من فيرجيل في الدفاع".

وقال اللاعب الدولي السابق:"ليفربول يحتاج فقط للبحث عن مدافع جديد للمستقبل وفي هذا الصدد سيكون تيمبر بالطبع خياراً رائعاً إذا تمكنا من التعاقد معه".

لا لمانشستر يونايتد

قبل أقل من عام، كان تيمبر على وشك الانتقال إلى مانشستر يونايتد من المدرب إيريك تين هاغ، لكنه قرر البقاء بأياكس لمدة عام آخر، ثم قام فريق الشياطين الحمر بوضع عشرات الملايين من اليورو على الطاولة للتعاقد مع الأرجنتيني ليساندرو مارتينيز.

تم التعاقد مع أنتوني لاعب أياكس مقابل مبلغ كبير، لكن أداء البرازيلي كان أقل جودة في الدوري الإنجليزي الممتاز مقارنة زميله الأرجنتيني.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات