عرضان على طاولة ليونيل ميسي من الهلال السعودي وبرشلونة

ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان قبل لقاء فريقه أمام لوريان - 30 أبريل 2023  - Reuters
ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان قبل لقاء فريقه أمام لوريان - 30 أبريل 2023 - Reuters
دبي- الشرق

كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية في عددها الصادر اليوم الخميس، بتلقي النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لعرضين من الهلال السعودي والثاني من فريقه السابق نادي برشلونة لإقناعه بعدم تفعيل بند تجديد عقده مع باريس سان جيرمان نهاية شهر يونيو المقبل عندما يحين موعد انتهاء عقده.

ولم يتخذ ميسي إلى حد الآن القرار النهائي بشأن مستقبله، لكن بات يعلم أنه لن يستمر في باريس سان جيرمان، لا سيما بعد العقوبة التي تعرض لها بحرمانه من اللعب ضد تروا وأجاكسيو بعد قيامه برحلة سياحية قصيرة إلى المملكة العربية السعودية الأسبوع الفارط.

أوضحت صحيفة "ماركا" أن هناك اثنان من المرشحين الذين يتنافسون بشدة على الظفر بخدمات النجم الأرجنتيني في السنوات الأخيرة من مسيرته الكروية، وهما الهلال وبرشلونة.

العرضان لديهما ما يكفي من إيجابيات مع القليل من السلبيات، لهذا يفكر ليو ميسي في الأمر بجدية هذا الأيام، مستغلاً استبعاده من المباراة القادمة لباريس في الدوري الفرنسي أمام أجاكسيو.

وأضاف المصدر ذاته "في السعودية يعتقدون أن اللاعب سيوقع لصالح الهلال، فالعرض مذهل ويتجاوز الـ 400 مليون يورو في الموسم الواحد. وإذا لم يكن هذا المبلغ، فسيكون بالتأكيد أعلى بلا حدود من أي عرض سيقدمه برشلونة أو أي نادٍ أوروبي آخر رفيع المستوى".

وشددت "ميسي يعرف ذلك جيداً، وفي هذا الصدد، لن يكون الاتفاق مشكلة بسبب قوة العرض السعودي".

وأشارت إلى أن ميسي سيكون سعيداً بالانتقال واللعب في الدوري السعودي لإعادة المنافسة بينه وبين غريمه التقليدي كريستيانو رونالدو الذي انضم لصفوف النصر في الميركاتو الشتوي 2023.

الهلال يقف بين الوحدة ولقبه الأول في كأس الملك منذ 1966

ويبدو التفاؤل من ناحية برشلونة يبدو كبيراً، حيث يرى جوان لابورتا إمكانية إعادة ميسي إلى الفريق بعد تخفيف فاتورة الرواتب باعتزال جيرارد بيكيه ورحيل سيرجيو بوسكيتس.

لكن مشاكل النادي الكاتالوني من الناحية الإقتصادية لا تزال قائمة، وقد تقف حاجزاً أمامه لإعادة ميسي، رغم أن الفريق يتطلع إلى حل المشكل مع رابطة الدوري الإسباني في الوقت الراهن.

على أي حال، سيكون برشلونة في منافسة قوية للغاية ومفتوحة مع نادي الهلال الذي يستعد للدخول بقوة من الناحية المالية من أجل حسم الصفقة.

تصنيفات