أقرّ محمد أبو الشامات لاعب منتخب السعودية، بتقصير في أداء "الأخضر"، لكنه رفض تحميل اللاعبين مسؤولية "إخفاق الأجيال السابقة".
يأتي ذلك بعد خروج المنتخب السعودي من كأس العالم 2026.
وقال محمد أبو الشامات: "نسعى إلى تطوير أنفسنا، وهناك أشياء تنقصنا، وسنعمل على التحسّن فيها".
وأضاف: "فشلنا في هذه البطولة، نعتذر للجماهير ونعدهم بالعمل على التطوّر. أقدّر غضب الجماهير، ولكن أقول لهم هذا الجيل لأول مرة يشارك في المونديال".
وتابع: "حقّكم فوق رؤوسنا، من أصغركم إلى أكبركم، بإذن الله سنتعلّم من أخطائنا وسنعوّضكم في المستقبل. أعلم أنكم تعبتم من الوعود، ولكن نعدكم بصدق".
واستدرك: "لا تحمّلونا إخفاق الأجيال السابقة، نحن شباب وجيل يتطلّع للبطولات ونحترق لأجل ذلك، صدقوني نحن نعمل بصدق وإخلاص".
أبو الشامات شدد على أن "النجاح لن يأتي بشكل مباشر"، مضيفاً:" يجب أن يكون هناك تدرّج وعمل أكثر، لن أبرّر فشلي (متحدثاً باسم المجموعة)، لكنني سأعمل أكثر، وأنا مستعد للحساب".
وتابع: "لا تدخلوا فقط في نوايا اللاعبين السعوديين، بأنهم لا يريدون تقديم الأفضل، هم يريدون ذلك، لكن هناك أشياء نتعلّم منها".
سُئل عن سبب استمرار غياب الإنجازات عن المنتخب السعودي، فأجاب: "حاولنا التسجيل والتأهل وإسعاد الجماهير، ولكن هناك أمور تحتاج إلى تصحيح والعمل عليها، وتوجد جوانب قصور علينا التطوّر فيها".
بوشل: خسرنا ولم نفشل
نواف بوشل دافع عن المنتخب، قائلاً: "لا يوجد فشل في كرة القدم، هناك فوز وخسارة، نحن نحاول ونسعى، ولكن ما حدث قدر بيد الله".
وأضاف: "ما دمت تحاول وتشارك وتصل إلى البطولات، فهذا ليس فشلاً. صحيح أن طموحنا ليس المشاركة فقط، وإن شاء الله نسعد جمهورنا في المشاركات القادمة".









