
أقرّ لويس دي لا فوينتي مدرب إسبانيا بصعوبة الفوز على أوروغواي، مشيراً إلى "صرامة" الحكام في المباراة.
إسبانيا فازت 1-0 وتأهلت لدور الـ32 بكأس العالم في صدارة المجموعة الثامنة، فيما خرجت أوروغواي من البطولة.
وقال دي لا فوينتي: "كانت مباراة صعبة جداً، تتطلّب مهارة عالية، إنها مباراة من طراز رفيع".
وأضاف: "ربما كان الحكام قساة بعض الشيء، ولكن هذا هو دورهم. يجب أن يدرك اللاعبون كيف يخوضون هذا النوع من المباريات، وتفهّموا الظروف".
وتابع متحدثاً عن التحكيم: "لا نتوقع من أحد أن يمنحنا أي شيء، لكننا لا نتوقع منهم أن ينتقصوا منا أي شيء أيضاً. نحن خارج نطاق قرارات التحكيم وكل ما لا نتحكّم به".
وزاد: "نحن في المكان الذي أردنا أن نكون فيه، سمعتنا تتطلّب ذلك، ونريد مواصلة التطوّر. نتحسّن باستمرار، ونكتسب مزيداً من الإيقاع، نحن سعداء جداً اليوم".
رسالة تعزية لديدييه ديشان
دي لا فوينتي أعرب عن إعجابه بلاعبيه، قائلاً: "يزداد فخري بهذا الفريق يوماً بعد يوم. هذه العائلة تُبهرني باستمرار، بروحها التنافسية وتضامنها. أنجزنا أمراً بالغ الصعوبة، وما ينتظرنا سيكون أصعب".
وزاد: "كنا على مقدار المسؤولية في مباراة صعبة جداً، ولم نستسلم للاستفزازات، تقييم المباراة إيجابي جداً. أنجزنا ما توجّب علينا فعله، أنا سعيد".
دي لا فوينتي خاطب ديدييه ديشان مدرب فرنسا، قائلاً: "أودّ أن أقدّم تعازيّ الحارّة إلى ديدييه ديشان لوفاة والدته، وكذلك إلى صديقي خواكين كاباروس، الذي علمنا اليوم بمرضه. أُرسل لكما عناقاً كبيراً".








