دونيس: السعودية عانت في صناعة الفرص.. والرحلة كانت صعبة

دونيس مدرب السعودية خلال مواجهة الرأس الأخضر في كأس العالم - 26 يونيو 2026 - Reuters
دونيس مدرب السعودية خلال مواجهة الرأس الأخضر في كأس العالم - 26 يونيو 2026 - Reuters
القاهرة -أسامة خيري

قال جورجيوس دونيس مدرب السعودية إنه لمس رغبة اللاعبين في الفوز والتأهل إلى الدور التالي في كأس العالم 2026، لكنه أكد على وجود معاناة في صناعة الفرص.

وخرجت السعودية من الدور الأول لكأس العالم عقب تعادل سلبي ومحبط مع الرأس الأخضر، لتجمع نقطتين من 3 مباريات، وتودع المسابقة، بعدما فشلت في تحقيق الانتصار الكافي للصعود.

وقال دونيس في مؤتمر صحفي نقلته صحيفة (الشرق الأوسط): "شاهدت فريقاً يريد أن ينجز وكان لدينا مشاكل في خلق الفرص، عندما نشارك في مواجهة مثل هذه ونعجز عن السيطرة على إيقاع المواجهة يصعب علينا خلق الفرق".

وأضاف: "صنع المنافس فرصاً مباشرة وبشكل عام لقد لمست إرادة اللاعبين ورغبتهم بالانتصار، ولكن كان من الصعب علينا خلق الفرص والسيطرة على المواجهة ولا يمكن الفوز بهذه الطريقة".

وتولى دونيس قيادة الأخضر السعودي قبل حوالي شهرين، لكن المنتخب بدأ المعسكر قبل حوالي شهر واحد، حيث جاء تعيينه بعد إقالة هيرفي رينارد.

ماذا قال دونيس للاعبي السعودية بعد الخروج من كأس العالم؟

وقال دونيس: "قلت في غرف تغيير الملابس للاعبين لقد كان شهر صعباً علينا، حاولنا بكل ما في وسعنا في كافة الأقسام، لم نحقق هدفنا لأننا لم نلعب مثل هذه المواجهات مع فريق بذات مستوانا. لم نظهر بشكل جيد، الرحلة كانت صعبة وأشكر اللاعبين وكنت أود تقديم أداء أفضل".

وتابع المدرب الذي يملك خبرة في الكرة السعودية وتولى تدريب عدة أندية في المملكة على مدار سنوات: "الظروف كانت تأتي بالكثير من الضغوطات وهذا ما جعلنا لا نحقق الفوز. في التدريب كان تركيزنا ينصب فقط على كأس العالم، حينما نهدأ نستطيع التحليل".

وكان دونيس قد أكد قبل كأس العالم، أن الهدف الأساسي هو محاولة حصد لقب كأس آسيا 2027.

وسيكون دونيس مطالباً بسرعة تطوير أداء الأخضر، حتى يستطيع حصد اللقب على أرضه عندما تقام المسابقة في يناير وفبراير من العام المقبل.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك