تقديراً لإلهامها الأجيال.. شارابوفا تدخل قاعة مشاهير التنس

time reading iconدقائق القراءة - 2
الروسية ماريا شارابوفا بعد فوزها على سيمونا هاليب بنهائي فردي السيدات لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس في باريس - 7 يونيو 2014 - Reuters
الروسية ماريا شارابوفا بعد فوزها على سيمونا هاليب بنهائي فردي السيدات لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس في باريس - 7 يونيو 2014 - Reuters
دبي-رويترز

أعلن منظمو قاعة مشاهير التنس أنه وقع الاختيار على ماريا شارابوفا، الفائزة بخمسة ألقاب فردية في البطولات الأربع الكبرى، والشقيقين الأميركيين التوأم بوب ومايك برايان، الثنائي الأكثر نجاحاً في تاريخ منافسات الزوجي، لدخول القاعة لعام 2025.

وسيتم تكريم المنضمين لقاعة مشاهير التنس لعام 2025 في حفل يقام في 23 أغسطس في أميركا.

وأصبحت شارابوفا، وهي واحدة من بين 10 لاعبات تنس فقط توجن في منافسات الفردي بالبطولات الأربع الكبرى، أول روسية تصل إلى صدارة التصنيف العالمي في عام 2005، وتوجت بالميدالية الفضية في أولمبياد لندن 2012.

وكتبت شارابوفا (37 عاماً) على منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي: "ممتنة للغاية بالحصول على هذا التكريم. شكراً جزيلاً لقاعة المشاهير، ولكل المصوتين. الشيء الأهم، أن هذا التكريم هو تذكير جميل بالتقدير الكبير الذي أكنه للجماهير. كل فرد منكم جعلني أتطلع للنجوم وإلى ما حققناه معاً".

أما الشقيقان برايان، فقد أحرزا 16 لقباً في زوجي الرجال بالبطولات الأربع الكبرى، ولا يزالا يشكلان الثنائي الأكثر نجاحاً في تاريخ بطولات المحترفين، ويحملان الرقم القياسي في الاستمرار بصدارة التصنيف العالمي لفئة الزوجي، إذ احتلا الصدارة طوال 438 أسبوعاً.

وقالت كيم كلايسترز، رئيسة قاعة المشاهير والمصنفة الأولى عالمياً سابقاً، في بيان صحفي: "بالإضافة إلى إنجازاتهم التاريخية على الملعب، كان للمنضمين (لقاعة المشاهير) لعام 2025 تأثير عميق على لعبة التنس، وقد ألهموا أجيالاً عدة من المشجعين في جميع أنحاء العالم".

قصص قد تهمك