رافا نادال يعلن اعتزاله النهائي للتنس

time reading iconدقائق القراءة - 2
صرخة النصر من نادال في نهائي رولان غاروس - AFP
صرخة النصر من نادال في نهائي رولان غاروس - AFP
دبي-الشرق

أعلن أسطورة التنس، رافا نادال، اعتزاله بشكل نهائي، في بيان نشره صباح اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024، عبر مقطع فيديو، مؤكداً أنه سيودع الجمهور خلال بطولة كأس ديفيز التي ستقام في الفترة من 19 إلى 24 نوفمبر المقبل.

وقال نادال "سأعتزل التنس الاحترافي. الحقيقة هي أنها كانت سنوات صعبة، خاصة العامين الأخيرين. أعتقد أنني لم أتمكن من ممارسة اللعبة بأريحية بسبب الإصابات، وهو ما دفعني إلى اتخاذ هذا القرار".

أضاف البطل القياسي لبطولة رولان غاروس قائلاً: "في هذه الحياة، كل شيء له بداية ونهاية. أعتقد أن هذا هو الوقت المناسب لوضع حد لمسيرتي المهنية الطويلة والتي كانت أكثر نجاحاً بكثير مما كنت أتخيل على الإطلاق".

البطولة الأخيرة لنادال في عالم التنس

أكد رافا نادال أن بطولة كأس ديفيس ستكون هي الأخيرة له في عالم التنس، قائلاً "أنا متحمس للغاية لأن آخر بطولة لي ستكون كأس ديفيس التي سأمثل فيها بلدي، كما أن أحد أفراحي الأولى كانت في إشبيلية".

وسيعلق رافا نادال، ملك رولان غاروس 14 مرة، والحاصل على 22 لقباً في البطولات الأربع الكبرى "غراند سلام"، مضربه بعد الدور ثمن النهائي من كأس ديفيس في ملقة، والذي ستخوض فيه إسبانيا أول مباراة لها أمام هولندا يوم الثلاثاء 19 الجاري.

وتأثرت مسيرة نادال القادم من جزيرة مايوركا بإصابة خطيرة في الفخذ، أجبرته على الخضوع لعملية جراحية في عام 2023 أثناء منافسته في بطولة رولان غاروس.

تصنيفات

قصص قد تهمك