لأول مرة.. سابالينكا تتوج بلقب بطولة أميركا المفتوحة للتنس

time reading iconدقائق القراءة - 2
أرينا سابالينكا تحتفل بعد التتويج بلقب بطولة أميركا المفتوحة للتنس - 7 سبتمبر 2024 - Reuters
أرينا سابالينكا تحتفل بعد التتويج بلقب بطولة أميركا المفتوحة للتنس - 7 سبتمبر 2024 - Reuters
دبي-رويترز

توجت البيلاروسية أرينا سابالينكا بلقب بطولة أميركا المفتوحة للتنس للمرة الأولى، بعدما تغلبت 7-5 و7-5 على الأميركية جيسيكا بيغولا السبت.

وصمدت سابالينكا وسط الهتافات الصاخبة التي أطلقتها الجماهير بملعب آرثر آش دعما لبيغولا، وكسرت إرسال منافستها في الشوط الأخير لتحسم لقبها الأول في ملاعب فلاشينغ ميدوز.

وكانت سابالينكا قد خسرت العام الماضي نهائي البطولة أمام الأميركية كوكو غوف.

وقالت المصنفة الثانية "في الكثير من الأحيان اعتقدت أنني قريبة من الفوز بلقب أميركا المفتوحة. أخيراً حصلت على هذه الكأس الجميلة".

وانتظرت بيغولا (30 عاما) وقتا طويلاً قبل أن تصل للنهائي للمرة الأولى في البطولات الأربع الكبرى، لكنها لم تتمكن من مواجهة قوة منافستها، رغم الدعم الجماهيري الكبير الذي حظيت به اللاعبة الأميركية من جماهير بلادها في نيويورك.

وقالت بيغولا "الوقوف هنا في أول نهائي لي في بطولة كبرى، ثم العودة بعد صيف ساخن، أعني أنني لم أتوقع ذلك، لذلك فأنا ممتنة حقاً لأدائي في الأسابيع القليلة الماضية".

اللقب الأول في أميركا المفتوحة

وأغلق سقف ملعب آرثر آش بسبب الأمطار الغزيرة، وتبادلت اللاعبتان كسر إرسالهما مرتين في مباراة قوية أمام جماهير غفيرة ضمت الكثير من المشاهير.

وحافظت سابالينكا على إرسالها حتى نهاية الشوط 11، ثم قاتلت في الشوط التالي، وامتزجت ضرباتها بين الدقة عند الشبكة وقوتها المعتادة من الخط الخلفي للملعب قبل أن تكسر إرسال منافستها في النقطة الخامسة للفوز بالمجموعة.

وعانت بيغولا في استخدام مضاربها طوال المباراة، واشتكت لمدربيها لأنها بدت غير قادرة على الوصول للقوة المطلوبة من مضربها، وبدا الأمر وكأنها لن تستطيع مقاومة قوة سابالينكا في المجموعة الثانية عندما تأخرت 3-صفر.

وحسمت سابالينكا الفوز عندما ردت إرسال بيغولا بضربة خلفية رائعة والنتيجة 30-40، ثم كسرت إرسال منافستها الأميركية التي أطلقت ضربة أمامية خارج الملعب.

وانهمرت الدموع من عيني سابالينكا فور الفوز بلقبها الثالث في البطولات الأربع الكبرى، بعدما حصدت بطولة أستراليا المفتوحة مرتين. وصافحت الجماهير وهي تركض نحو المدرجات لتحتفل مع فريقها المعاون.

وقالت "أتذكر كل تلك الهزائم الصعبة هنا في الماضي، لكن لا تستسلموا أبداً لحلمكم واستمروا في المحاولة".

قصص قد تهمك